أخبار

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

حكم تقبيل قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور الصالحين؟

عمرو خالد: روح لربنا بضعفك يمدك بقوته (إنما أشكو بثى وحزني إلى الله)

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 03 نوفمبر 2022 - 03:00 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على الذهاب إلى الله بضعفك يمدك بقوته، مستشهدًا بالآية الكريمة {إنما أشكو بثي وحزني إلى الله}.
ويقول "خالد" "قل له أنا ليس لي سواك يا رب.. أليس أنت مالك الملك.. مش أنت قلوب العباد بين يديك، حول قسوتهم علي لرحمة.. مش أنت الكريم اكرمني، يا رب إذا كانوا قد آذوني مش أنت العزيز عزني"، مضيفا "كلم المولى عز وجل بدون أي كلام منمق، بإحساسك وضعفك وذلك وفقرك.. تذهب إليه بضعفك يمدك بقوته".
ويضيف الداعية الإسلامي "تذهب إليه بالذل الذي أنت فيه يمدك بعزه، وتذهب إليه بفقرك يمدك بغناه، وتقول له (يا رب اغنني.. من للفقير إلا أنت) وتقول له (يا عزيز من للذليل إلا أنت).. تقول له (يا قوي من للضعيف إلا أنت).. وتقول له (يا رب الجميع زعلان مني المهم أنك أنت لا تكون زعلان مني)".
وتابع "خالد" بالقول : "أنا أحكي لكم الفضفضة التي في أحيانًا كثيرة أقولها للمولى عز وجل.. تقول له (يا رب مش عارف يا رب مش عارف أعملها.. مش عارف أوقف الذنب ده.. مش أنت ربي وأنا عبدك خلصني منه يا رب توب عليا يا رب، غير حالي يا رب، يا رب أنا نفسي أقرب منك، عني يا رب خليني قريب منك) وتبكي.. وتقول له (يا رب المصيبة كبيرة عليا مش قادر أواجهها قويني يا رب).. {إنما أشكو بثي وحزني إلى الله}".
وأردف الداعية الإسلامي قائلا "والبث هو شدة الحزن، وشدة وجع الحزن، لمن تشكي حزنك؟.. من حقك أن تفضفض مع الناس، فكلنا نريد أن نفضفض مع الناس، ولكن كيف لا تفضفض مع رب الناس، لماذا أول ما تحدث مصيبة تجلس تبكي وحدك؟.. فلماذا لا تذهب وتبكي على سجادة الصلاة؟ أو توضأ وصلي ركعتين وابكي لله بهم"، مضيفا "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أفزعه أمر هرع إلى الصلاة، فهل في عمرك كله قمت بهذه السنة عن النبي، فالنبي صلى الله عليه وسلم هرع إلى الصلاة حتى يبكى لله تبارك وتعالى ويناجيه".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على الذهاب إلى الله بضعفك