أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

أسباب مجهولة وأعراض مختلفة.. "اكتئاب الشتاء" أكثر خطورة مما تظن

بقلم | عاصم إسماعيل | الاثنين 31 اكتوبر 2022 - 10:30 ص

خلال فصلي الخريف والشتاء، قد يصاب بعض الأشخاص بنوع من الاكتئاب يسمى الاضطراب العاطفي الموسمي، والذي لايمثل مجرد حالة اكتئاب شتوي، بل يمكن أن يكون له تأثير كبير على الحياة اليومية.

يقول ستيفن باكلي، من منظمة (مايند) الخيرية للصحة العقلية ببريطانيا: "إذا كنت مصابًا باضطراب القلق الاجتماعي، فسوف تعاني من الاكتئاب خلال بعض المواسم على وجه الخصوص أو بسبب أنواع معينة من الطقس".

وأوضح أن هذا "يمكن أن يؤثر على حياتك تمامًا مثل أنواع الاكتئاب الأخرى"، وتشمل الأعراض نقص الطاقة، وصعوبة التركيز، ومشاكل النوم، والشعور بالحزن، والضعف، والبكاء أو اليأس، وتغيرات في الشهية، بحسب ما أوردت صحيفة "ذا صن".

يضيف ستيفن: "الأسباب غير واضحة لكننا نعلم أن قلة ضوء النهار يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الحالة المزاجية، خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء. عندما يضرب الضوء الجزء الخلفي من العين، يتم تمرير الرسائل إلى الجزء في الدماغ المسؤول عن النوم والشهية والدافع الجنسي ودرجة الحرارة والمزاج والنشاط. إذا لم يكن هناك ضوء كافٍ، فسوف تتباطأ هذه الوظائف وتتوقف تدريجيًا".

"تشير بعض الأبحاث إلى أن ساعة الجسم المعطلة قد تلعب أيضًا دورًا إذا كانت غير متزامنة مع ضوء النهار، مما يؤدي إلى التعب والاكتئاب"، وفقًا لقوله.

ويجد الكثير من الناس أن مزاجهم أو مستويات طاقتهم تنخفض عندما يصبح الجو أكثر برودة أو أكثر دفئًا، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من اضطراب القلق الاجتماعي، فإن هذه التغييرات لها تأثير أكبر بكثير على الحياة اليومية.

وتشمل العلاجات المتاحة علاجات التحدث، ومضادات الاكتئاب، ويجد بعض المصابين أنه من المفيد استخدام صندوق ضوئي.

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته



الكلمات المفتاحية

أسباب اكتئاب الشتاء علاج اكتئاب الشتاء أعراض اكتئاب الشتاء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled خلال فصلي الخريف والشتاء، قد يصاب بعض الأشخاص بنوع من الاكتئاب يسمى الاضطراب العاطفي الموسمي، والذي لايمثل مجرد حالة اكتئاب شتوي، بل يمكن أن يكون له ت