أخبار

هل يجب الصلاة على النبي كلما ذكر اسمه؟

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

عمرو خالد: اغمض عينيك.. وأجب على هذا السؤال الخطير!

بقلم | مصطفى محمد | السبت 22 اكتوبر 2022 - 01:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه ما هو دليل وجود الله الخالق لهذا الكون؟، مضيفا "اغمض عينيك.. وأجب على هذا السؤال الخطير!.
وفي ثاني حلقات برنامج "الفخ"، الذي يسعى من خلاله إلى تحصين عقول الشباب من الشطط، ومواجهة الأفكار الإلحادية، والرد عليها بالمنطق والعقل، إلى جانب الفكر الإيماني، أجاب الداعية الإسلامي، الدكتور عمرو خالد على ثلاثة من الأسئلة الشائكة التي تتقافز إلى أذهان بعض الشباب، الذين يُعملون عقولهم في فهم الوجود، وخالقه. 
وتتمثل الأسئلة الثلاث في الآتي: الله.. هل هو موجود أم لا؟، والكون هل هو وجد بالصدفة؟ أم خلقه الله؟، ومن خلق الله؟، والتي أجاب عنها مع ثلاثة من الشباب، هم: أنس- مصطفى - آدم- وهم في سن المراهقة؛ تلك المرحلة التي دائمًا ما يبدأ في الإنسان في استكشاف واقعه المحيط ويتفكر في كل شيء لتحديد هويته وشخصيته المستقبلية.
وفي سياق إجابته على التساؤل: "ما هو دليل وجود الله الخالق لهذا الكون؟"، أجاب خالد، قائلًا: "أرديكم أن تتخيلوا معي سيركم في صحراء ممتدة، ثم وجدتم منزلًاً في هذه الصحراء، هل من الطبيعي وجود البيت ذاتيًا، أم لابد من خالق يخلق هذا البيت؟ ليجيب الشباب: "نعم لابد أن يكون هناك صانع لهذا البيت!".
وأضاف مخاطبًا الشباب الثلاثة: "دخلت أحد المنازل ووجدت مائدة طعام تحوي صنوفًا متعددة من الطعام المطهي، هل وجدت هذه الأطعمة ذاتيًا؟ أم لابد لها من طاهٍ صنعها؟؛ يجيب الشباب: نعم؛ لابد أن يكون هناك صانع لهذه الأطعمة!".
من هنا، تساءل خالد: "لماذا لا تُسقطون هذا المثل على الكون؛ انظر إلى الكون ووسعه، وانظر إلى ذاتك في المرآة، من صنع هذا؟! هل يستقيم عقلًا أن يكون هناك شيء مادي ملموس دون ان يكون هناك خالق لهذا الشيء؟! هذه فرضية بديهية، ليس بها نسبة شك".
وتابع: "القرآن الكريم جميل التشبيه حين يقول الله تعالى: "أفلا ينظرون إلى السماء فوقهم كيف بنيناها، وزيناها وما لها من فروج، والأرض مددناها..."، وهكذا يحث الله سبحانه وتعالى جميع البشر على التفكر في الكون لمعرفة عظمة الخالق، المستحق للعبادة".
وضرب لهم مثلاً عندما ينظرون إلى أية سيارة في الشارع، متسائلاً: "ما هو أول شيء تبحث عنه في السيارة؟، تبحثون عن ماركة السيارة؛ وهذا لكي تعرفوا من هو صانعها، وهكذا الكون لابد أن تبحث عن صانع هذا الكون، ودليل وجود الله هو الكون هذا في حد ذاته".
وطلب خالد من الثلاثة أن يُغمضوا أعينهم، ويتخيل أنهم غير موجودين؛ قائلاً لهم:" "مجرد تخيل أنك غير موجود هو أكبر دليل على أنك موجود!!، وهكذا حل تخيلكم عدم وجود الكون، هو أكبر دليل على وجود الكون، ووجود صانع له وخالق، وهكذا من يزعمون ان الله غير موجود، مجرد نطقهم أن الله غير موجود هو أكبر دليل على وجود الله، وهي بديهية".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الفخ برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد الفخ الفخ.. عمرو خالد عمرو خالد.. الفخ الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء ما هو دليل وجود الله الخالق لهذا الكون

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه ما هو دليل وجود الله