أخبار

هل يجب الصلاة على النبي كلما ذكر اسمه؟

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

بالفيديو.. في الحلقة1من "الفخ" خايف أسأل يتهموني بالكفر.. د. عمرو خالد للشباب: القرآن يدعونا إلى التفكر وأن نسأل ولكن بشرط وحيد

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 - 08:31 م

في برنامج جديد يحمل عنوان "الفخ" أطل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد على متابعيه من خلال حوار مع الشباب عما يشغل بالهم من أسئلة تخص العقيدة وتعاليم الإسلام ، وكانت الحلقة الأولى من البرنامج الذي يبث يومي الأحد والأربعاء  على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت عنوان "خايف أسأل يتهموني بالكفر..أسأل ولا لأ؟".

واستقبل الدكتور عمرو خالد الشباب أنس(17 سنة) ومصطفى(16 سنة) وآدم(15 سنة) الذين طلبوا مقابلته ليسألوه عما يدور في أذهانهم من تساؤلات حول خلق الكون، وأكد لهم أن الله عز وجل يريد منا أن نتأمل في الكون ونفكر ونسأل بدليل أن أول سورة  نزلت من القرآن الكريم هي سورة "العلق" التي تبدأ بقول الله عز وجل " اقرأ باسم ربك الذي خلق" ، كما أن السورة الأولى من الجزء الثلاثين وهي سورة النبأ تبدأ بقول الله سبحانه وتعالى" عم يتساءلون" لتجيب على الأسئلة الوجودية للبشر.

وتابع الدكتورعمرو خالد قائلًا : إن الأنبياء عليهم السلام كانوا يسألون فقال سيدنا موسى عليه السلام: "ربي أرني أنظر إليك" وقال سيدنا إبراهيم " أرني كيف تحيي الموتى" ، فالله عز وجل سمح لأنبيائه أن يسألوا بل وسجل تساؤلاتهم في القرآن الكريم، وسجل غجابته على أنبيائه.

 وأوضح الداعية الإسلامي أن أهم شرط لكي توجه أسئلة هو الجدية ووجود رغبة صادقة وحقيقية من أجل الوصول إلى الحقيقة، وهذا الهدف يتطلب مزيجًا من التفكير بالعقل والقلب ، وأن أفضل قرار يمكن أن يتخذه أي إنسان هو الذي يستخدم فيه القلب والعقل معًا.



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد برنامج الفخ الحلقة الأولى خايف أسأل الأسئلة الوجودية سورة النبأ

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في برنامج جديد يحمل عنوان "الفخ" أطل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد على متابعيه من خلال حوار مع الشباب عما يشغل بالهم من أسئلة تخص العقيدة وتعاليم