أخبار

هل يجب الصلاة على النبي كلما ذكر اسمه؟

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

٣ خطوات معينة إذا فعلتها تكون على خطى النبي الكريم.. مقطع لا يفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 21 سبتمبر 2022 - 11:31 م
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ٣ خطوات معينة إذا فعلتها تكون على خطى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
ويقول "خالد" لكي تصل للاقتداء بالنبي صلى الله ع ليه وسلم في كل امور الحياة وتراها بعينه تحتاج إلى 3 أشياء: أولها أن تدرس سيرة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال كتب وفيديوهات وبرامج ومنها برنامج"على خطى الحبيب" وبرنامج" السيرة حياة".
ويضيف الداعية الإسلامي "الخطوة الثانية هو أن تحاول تروح المدينة المنورة لأنك لو رحت عند النبي ستتغير مشاعرك ويزيد حب له بعد أن تزور الروضة الشريفة، لأن زيارة المدينة تحقق فتوحًا في الحياة ، كما حدث لي عندما ذهبت إلى المدينة ومكثت فيها 40 يوما وكنت ادخل المسجد النبوي من الساعة 10 صباحًا ولا أخرج منه إلا الساعة 10 مساء وكنت لا أفعل شىء غير الصلاة والقراءة في كتب عن الصحابة في مكتبة عمر بالمسجد وجاء بعدها أول برنامج تليفزيوني لي وهو "ونلقى الأحبة" وكأنني كنت أحضر لهذا البرنامج في المسجد النبوي وأنا لا ادري.
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "الأمر الثالث هو كثرة الصلاة عليه بأي صيغة من الصيغ، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد ، أو صلى الله على سيدنا محمد ، أو صيغة التشهد "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم...".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الزيارة برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد.. الزيارة الزيارة.. عمرو خالد عمرو خالد.. الزيارة الإسلام المسلمين النبي رسول الله الاقتداء بالنبي الكريم ٣ خطوات معينة .. إذا فعلتها تكون على خطى النبي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ٣ خطوات معينة إذا فعلتها