أخبار

هل يجب الصلاة على النبي كلما ذكر اسمه؟

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

3 حاجات تضمن لك حساب يسير يوم القيامة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 03 سبتمبر 2022 - 02:30 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" لمشاهديه ومتابعيه عن 3 أشياء إذا فعلتها تضمن لك حساب يسير يوم القيامة إن شاء الله تعالى.
يقول "خالد" "اعمل 3 حاجات ربنا عز وجل هو من قال عليها إذا فعلتها تضمن أن يكون حسابك يسير وليس بعسير وتضمن أن تكون من أهل الجنة"، مضيفا "3 أشياء ربنا عز وجل هو من قال عليهم لو عملتهم اطمئن يوم القيامة".
ويضيف الداعية الإسلامي "الأمر الأول هو كثرة الاستغفار فيقول الله تبارك وتعالى {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا} وهو وعد من الله كلما تستغفر يمحى ذنب، ماذا تريد أجمل من هذا الأمر، فإذا استغفرت كل يوم 100 مرة تخيل هو أنت في يومك تفعل أكثر من 100 ذنب فتصبح نظيف يوميًا وتقابل المولى عز وجل يوم القيامة وليس عليك أي ذنوب، وحسابك يصبح يسير يوم القيامة".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "الأمر الثاني ألا وهو تقوى الله سبحانه وتعالى، فعليك أن تتقي الله بمعنى أن يكون أغلب يومك تكون في المكان الذي أمرك الله أن تكون به موجود تكون موجود وفي المكان الذي أمرك ألا تكون به لا تكون موجود به.. أمرك بطاعة الوالدين وبصلاة الفجر ونهاك أن تأكل مال حرام أو تسب وتشتم، حاول أن تكون هكذا ولو بنسبة 60% في يومك {فاتقوا الله مااستطعتم} على قدر ما تستطيع، وبالطبع تقوى الله تنجيك وتجعل حسابك يسير {ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا} النجاة يوم القيامة للمتقين، فالجنة أعدت للمتقين".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الأمر الثالث والأخير هو حسن الخلق، فاخرج أحسن ما عندك.. ليس 100% ولكن محاولة الإحسان في حد ذاتها إحسان، وتقوى الله وحسن الخلق بهم حديث واضح جدًا، فيقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (أكثر ما يدخل الناس الجنة تقوى الله وحسن الخلق)"، مضيفا "استغفار وتقوى وحسن الخلق يصبح حسابك يسير، فاطمئن وانبسط إن شاء الله من أهل الجنة".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد يوم القيامة 3 حاجات تضمن لك حساب يسير يوم القيامة الإسلام المسلمين الاستغفار تقوى الله حسن الخلق بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الحساب اليسير يوم القيامة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" لمشاهديه ومتابعيه عن 3 أشياء إذا فعلتها