أخبار

هل يضمن الأمين إذا تلفت الأمانة بغير تعد منه ولا تفريط؟

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

يعيرونني بسمرة ابنتي .. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | السبت 18 فبراير 2023 - 05:11 ص

مشكلتي أنني أنجبت منذ 6 أشهر، وهذه هي مولودتي الأولي، ومشكلتي أنها تشبه أبيها، فهي سمراء جدًا، وأتعرض لمضايقات كلما رآها الناس، فهم يقولون عنها " فحمة "، "خلفتي فحمة"،  و" منين جبتي الفحمة دي"، وهكذا،  من الغريب والقريب أسمعها وأتضايق وأسكت، وأصبحت لا أحب الخروج بها ولا أن يراها الناس، بل أحيانًا أشعر أنني أكره زوجي لأنه السبب، ماذا أفعل ؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..


لقد قبلت زوجك يا عزيزتي قلبًا وقالبًا فلم ستكرهينه الآن؟!

لإرضاء الناس؟!

وماذا عمن خلق زوجك وخلقك والناس؟!

إن رضى الناس غاية لا تدرك، ففيم السعي نحو ارضائهم،  إنهم لا يرضون، ومعاييرهم ليست قرآنًا، وهم ليسوا دائمين، وهم لا ينفعونك ولن يضرون، ومتى نفع أو أصاب رأي الناس يا عزيزتي، ومتى تم لأحد ارضاء كل أحد؟!

الحل عندك، لا تسمعي لأحد، مشكلتك أنك تسمعين وتقتنعين، ربما لضعف في شخصيتك، ولا تسعي لإرضاء أحد، ولا تسكتي عند اللمز والهمز فضلًا عن التصريح، أوقفي هذه الوقاحة، ردي بثقة وأناقة، مرة ومرة ومرة وسيصمتون ولن يجرحوا مشاعرك ومن بعد مشاعر ابنتك التي لا حول لها ولا قوة، إنك لو لاقدر الله مكثت هكذا - متأسفة ولديك شعور بالعار أو الخزي أو الخجل - فستجلبين الأمرين لإبنتك، ستكرهك وتكره نفسها وشكلها وحياتها بسببك لا الناس.

أما لو كبرت ووجدتك قوية، ووجدت نفسها مقبولة عندك ووالدها فستواجه العالم كله بسمرتها كما واجهت أنت الأمر نفسه، والعكس بالعكس، فأفيقي يا عزيزتي من الإنجراف في هذا المنزلق، فزوجك هو اختيارك بشكله وقيمه وأخلاقه وعائلته وظروفه، وحقيقة العلاقة الزوجية والحياة كلها لا تعتمد الشكل فحسب، فغدًا تسعدين بمواهب ابنتك ومهاراتها وقدراتها ومشاعرها وشكلها أيضًا، فقط اهتمي بها بنظافتها الشخصية وهندامها ، بصحتها وأناقتها ورياضتها، وهذا من حيث الشكل.

أنت بحاجة لتحسين علاقتك بنفسك، تحسين علاقتك بربك، تحسين علاقتك بأمومتك، لا تكفري النعمة، ودعك من المجتمع المحيط بك فهو على ما يبدو غير واع وعنصري، ولتعلمي أننا نعيش في مجتمعات تشوهت بفعل هوس الصورة المثالية للجمال وهذا ليس موجودًا سوى بالفوتوشوب.

إن استطعت تغيير محيطك ما أمكن فبها ونعمت وإلا فالمواجهة، والثقة، والتواصل الصحي مع نفسك وزوجك وابنتك، تغلبي يا عزيزتي على وسوسة الناس وجهلهم وجاهليتهم واصمدي ، واثبتي وجودك وابنتك قلبًا وقالبًا، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.

اقرأ أيضا:

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

اقرأ أيضا:

كنت مستودع أسرار أمي تحكي لي معاناتها مع أبي.. والآن لا أريد الزواج.. ما العمل؟


الكلمات المفتاحية

سمرة ابنتي يعيرونني عمرو خالد تحقير ارضاء الناس اختيار رضى قبول

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مشكلتي أنني أنجبت منذ 6 أشهر، وهذه هي مولودتي الأولي، ومشكلتي أنها تشبه أبيها، فهي سمراء جدًا، وأتعرض لمضايقات كلما رآها الناس، فهم يقولون عنها " فحمة