أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

البيض يجعلك نحيفًا حتى لو كنت تتناول سعرات حرارية مرتفعة

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 27 اغسطس 2022 - 02:30 م

كشف الخبراء عن أن هناك طعامًا شائعًا يمكن تناوله يوميًا، يساعد في الحفاظ على محيط الخصر نحيفًا، حتى لو كان النظام الغذائي يحتوي على سعرات حرارية أعلى قليلاً.

وتوصل الخبراء إلى أن أولئك الذين يأكلون أكثر من ثلاث بيضات في الأسبوع، كانوا أكثر عرضة للحصول على صورة دهنية أفضل.

وترتبط الدهون بارتفاع الكوليسترول. لا يمكن للكوليسترول ونوع آخر من الدهون في الدم يسمى الدهون الثلاثية أن ينتشر بشكل صحيح في مجرى الدم.

لذلك يقوم الكبد بتعبئتها في طرود صغيرة تسمى البروتينات الدهنية - والتي يمكن أن تسبب مشاكل مع الكوليسترول - والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

صورة دهنية أفضل


ووجدت الدراسة أن النساء اللواتي يأكلن هذه الكمية من البيض لديهن صورة دهنية أفضل، مقارنة بمن يأكلن أقل من بيضة واحدة أسبوعيًا، وفقًا لصحيفة "ذا صن".

وأظهرت النتائج، أن النساء اللواتي تناولن أكبر عدد من البيض حصلن على وزن أقل في المتوسط، على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية في نظامهن الغذائي العام.

وقالت الدكتورة رونا أنطوني، زميلة أبحاث التمثيل الغذائي، والحاصلة على الدكتوراه في علوم التغذية: "هذه دراسة إيجابية تظهر أن استهلاك البيض المعتدل لم يكن مرتبطًا بنتائج سلبية لدى النساء وأن كبار مستهلكي البيض قد قللوا من حالات الإصابة بالأمراض المصاحبة".

وأضافت: "ومن المثير للاهتمام أن إجمالي استهلاك الطاقة كان أكبر في الربع الأعلى من مدخول البيض، لكن وزن الجسم في هذا الربع كان الأدنى. هذا يشير إلى أن كبار مستهلكي البيض ربما كانوا أكثر نشاطًا بدنيا و/ أو لديهم أنماط حياة صحية".

وأوضحت: "هذا فرق كبير بين هذه الدراسة والدراسات الأمريكية، حيث يرتبط استهلاك البيض بشكل أكبر غالبًا بأنماط حياة غير صحية".

نظام غذاء البجر الأبيض المتوسط


وأضافت الدكتور أنطوني، أنه نظرًا لأن الدراسة أجريت في إسبانيا، فمن المرجح أن النساء كان لديهن نظام غذائي (متوسطي) أفضل بشكل عام من السكان الآخرين.

ولطالما شجع الخبراء على اتباع نظام غذاء البجر الأبيض المتوسط باعتباره واحدًا من أفضل النظم الغذائية، بسبب تنوعه الغني، حيث أنه نظام غذائي غني بالأطعمة المفيدة، ومنخفض في الأطعمة "السيئة"، مثل تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

وبشكل عام فهو غني بالخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والفاصوليا والحبوب والحبوب والأسماك والدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون. وعادة ما يتضمن تناول كميات منخفضة من اللحوم ومنتجات الألبان.

قالت الدكتور أنطوني إن نتائج الدراسة تدعم البحث القائل بأن النساء اللائي يأكلن البيض لديهن أنظمة غذائية ذات جودة أفضل، وهذا يشمل وجود مستوى أعلى من العناصر الغذائية في دمائهن، وفي المتوسط، كن أقل نحافة من اللواتي لا يتناولن البيض".

الكلمات المفتاحية

نظام غذاء البجر الأبيض المتوسط البيض يجعلك نحيفًا سعرات حرارية مرتفعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف الخبراء عن أن هناك طعامًا شائعًا يمكن تناوله يوميًا، يساعد في الحفاظ على محيط الخصر نحيفًا، حتى لو كان النظام الغذائي يحتوي على سعرات حرارية أعلى