أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

يعالج الاكتئاب ويعزز عمل الدماغ.. 7 أطعمة غنية بفيتامين B6

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الخميس 25 اغسطس 2022 - 02:01 ص
يلعب فيتامين B6 أو ما يسمي بالبيريدوكسين، دورًا رئيسيًا في علاج العديد من المشاكل الصحية، فهو يساعد في تنظيم الحالة المزاجية ويقلل من أعراض الاكتئاب، وتعزيز صحة الدماغ والوقاية من الزهايمر.
كما أنه يساعد الجسم على تكسير البروتينات واستخدامها بكفاءة، بالإضافة لعلاج والوقاية من فقر الدم، وعلاج غثيان الحمل، وتحسين أعراض الدورة الشهرية عند النساء.
ولحسن الحظ، يتوفر هذا الفيتامين عادة بشكل طبيعي في بعض الأطعمة ولكن يمكن استهلاكه كمكملات أيضاً بعد استشارة الطبيب، وفيما يلي أبرز الأطعمة التي تحتوي علي هذا الفيتامين الحيوي لصحتنا النفسية والجسدية، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

الجزر 

يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين ب6، ويمكن الحصول عليه بسهولة خلال فصل الشتاء، وتوفر ثمرة واحدة من الجزر المتوسط الحجم ما يوفره كوب كامل من الحليب من فيتامين ب6، وبالإضافة إلى ذلك، يعد الجزر مصدرًا رائعًا للألياف وفيتامين أ أيضًا.

اقرأ أيضا:

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

الحليب 

الحليب مصدر جيد لفيتامين B6، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى وعلي رأسها الكالسيوم، بالإضافة إلي أنه مصدر ممتاز للبروتين، ومفيد لصحة العظام والأسنان والقلب.

الموز 

بالإضافة إلى فيتامين ب6، يوفر الموز أيضًا العديد من مضادات الأكسدة والألياف، بالإضافة لمحتواه العالي من البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين سي والحديد.

السبانخ 

هذه الخضروات الورقية الخضراء محملة بالحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم، بخلاف محتواها العالي من فيتامين ب6.

كبد الدجاج 

بصرف النظر عن فيتامين ب6، فهو غني بالفولات، والحديد، وفيتامين أ، وفيتامين ب12، وهي من العناصر الغذائية الضرورية لتكون خلايا الدم الحمراء.

البيض 

بخلاف احتوائه علي فيتامين ب6، فالبيض من المصادر التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، بالإضافة للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.

اقرأ أيضا:

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

اقرأ أيضا:

حقيقة مروعة عن رائحة الكلور في حمامات السباحة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان فيتامينات فيتامين ب 6 أطعمة غنية بفيتامين ب6 الجزر الحليب الموز السبانخ كبد الدجاج البيض

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يلعب فيتامين B6 أو ما يسمي بالبيريدوكسين، دورًا رئيسيًا في علاج العديد من المشاكل الصحية، فهو يساعد في تنظيم الحالة المزاجية ويقلل من أعراض الاكتئاب،