أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

عمرو خالد يكشف: دعاء عجيب لإمام مسجد قباء بالمدينة المنورة.. لا تتركه

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 24 يوليو 2024 - 05:55 م
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على الدعاء بهذا الدعاء الرائع إذا كنت تشعر بالوحدة في الحياة، قائلا "لكل محروم ووحيد في حياته .. عليك بهذا الدعاء المجرب".
ويضيف "خالد" أن "الوحدة أصبحت صعبة، فالآباء والأمهات عندما يكبروا وأولادهم بعاد عنهم يشعروا بوحدة شديدة.. والمرأة المطلقة والتي قضت عمرها من أجل أن تربي أبنائها وعندما تزوجوا تركوها، وهي رجعت مرة أخرى وحيدة تعيش بمفردها بعد ما ضحت بعمرها من أجلهم تشعر بوحدة شديدة.. والأب القاسي الذي أخذ أبنائه وحرم أمهم من أن تراهم تعيش أيضًا وحدة شديدة".
وتابع الداعية الإسلامي بالقول "يا رب أنت حنين بشكل كبير فهناك دعاء مخصص لكل إنسان وحيد محروم في هذه الدنيا، ليس من الإنجاب فحسب ولكن من الصحبة أيضًا ومن الأولاد ومن اللمة ومن العائلة.. محروم وحيد {وَزَكَرِيّا إِذْ نَادَىَ رَبّهُ رَبِّ لاَ تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ} والفاء هنا للسرعة على الفور، عندما نادى سيدنا زكريا بهذا الإحساس الوحيد (أنا يا رب لوحدي أنا مليش حد، {فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىَ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ}".
وأردف الدكتور "خالد" قائلا "يبدو أن هذا الدعاء الرائع الذي قاله سيدنا زكريا من أجل أن يحدث (ربي لا تذرني فردًا) تحتاج إلى ثقة في الله، والثقة في الله تعني أنك تحتاج إلى يقين أن ربنا سبحانه وتعالى سوف يستجيب لك، ويحتاج أن تصدق جدًا، ولذلك سيدنا زكريا طوال ما كان يدعو الله فيقول لله تبارك وتعالى {وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا} بمعنى يا رب أنا عمري ما دعيتك وخيبت ظني.. من منا وهو يدعو الله يقول (ياما استجبت لي يا رب) هذا ما قاله سيدنا زكريا (ياما استجب لي يا رب استجب لي هذا الطلب أيضًا)".

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية القرآن والسنة أدعية القرآن دعاء سيدنا زكريا ادعية دعاء الإسلام المسلمين دعاء عجيب لإمام مسجد قباء بالمدينة المنورة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على الدعاء بهذا الدعاء الرائع