أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

إلى جانب العلامات التقليدية.. تعرف على 5 أعراض "غير عادية" لجدري القرود

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 01 يوليو 2022 - 01:03 م

في الوقت الذي تتزايد فيه حالات الإصابة بجدري القرود في جميع أنحاء العالم، بعد أن سجلت منظمة الصحة العالمية، أكثر من 3400 إصابة حتى الآن، حذر الأطباء من "أعراض غير عادية" للمرض الذي أثار ظهوره خلال الأسابيع الأخيرة في العديد من الدول الي لا تمثل موطنًا تقليديًا له مخاوف من انتشاره على نطاق واسع.

وتقول هيئة الخدمات الصحية ببريطانيا، إن العلامات الرئيسية للمرض تشمل ارتفاع درجة الحرارة وآلام في الرأس والعضلات وآلام في الظهر. وقد يعاني البعض الآخر من تورم الغدد والرعشة والإرهاق قبل ظهور الطفح الجلدي.

علامات أقل شيوعًا للمرض


لكن هناك علامات أقل شيوعًا للمرض، إذ قال مركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة، إن بعض المرضى يعانون من هذه الأعراض الخمسة التالية:

طفح جلدي حول الأعضاء التناسلية والشرج
طفح جلدي في بطانة الفم
ألم في الشرج والمستقيم
الالتهاب
صعوبة في التبرز.

الطفح الجلدي


وفي تقرير صادر عن مركز السيطرة على الأمراض، أوضح الأطباء أن الطفح الجلدي شائع بين مرضى جدري القرود، غير أنه لا يظهر عادة في نسيج بطانة الفم.

وقال مرضى آخرون، إن الطفح الجلدي تسبب لهم في الشعور بألم في الشرج والمستقيم وفي بعض الحالات، حدث نزيف في المستقيم. وعانى الكثيرون أيضًا من التهاب مؤلم في بطانة المستقيم - بينما يعاني آخرون من الإحساس بالحاجة إلى التبرز عندما تكون أمعائهم فارغة بالفعل، بحسب ما نقلت صحيفة "ذا صن".

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية: "من الواضح الآن أن هناك حالة غير عادية، مما يعني أنه حتى الفيروس يتصرف بشكل غير عادي عن الطريقة التي كان يتصرف بها في الماضي".

وبالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من الفيروس، فإن الطفح الجلدي يكون إما "مبعثرًا أو موضعيًا" في جزء معين من الجسم، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الأعراض الشائعة


ويقول الأطباء إن الأعراض الشائعة الشبيهة بالإنفلونزا التي تحدث غالبًا مع حالات جدري القرود "لم تحدث دائمًا قبل الطفح الجلدي إذا كانت قد حدثت على الإطلاق".

وعادة ما يبدأ الأشخاص الذين أصيبوا بجدرى القرود في الشعور بالأعراض بعد خمسة إلى 21 يومًا من الإصابة الأولية.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية في الأسبوع الماضي، إن المنظمة قلقة بشأن انتشار الحالات على مستوى العالم. وأضاف: "إنني قلق بشأن استمرار انتقال الفيروس لأنه يشير إلى أن الفيروس يثبت نفسه ويمكن أن ينتقل إلى مجموعات عالية الخطورة بما في ذلك الأطفال و(الذين يعانون من) نقص المناعة والنساء الحوامل".

وينتشر جدري القرود من خلال الاتصال الجسدي الوثيق، مما يعني أنه قابل للانتقال بسهولة. وغالبية الحالات حتى الآن لرجال مثليين أو مزدوجي الميول الجنسية أو يمارسون الجنس مع رجال.

الكلمات المفتاحية

الأعراض الشائعة لجدري القرود علامات أقل شيوعًا لمرض جدري القرود الإصابة بجدري القرود

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في الوقت الذي تتزايد فيه حالات الإصابة بجدري القرود في جميع أنحاء العالم، بعد أن سجلت منظمة الصحة العالمية، أكثر من 3400 إصابة حتى الآن، حذر الأطباء م