أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

فوائد لا تحصي لتناول البرقوق بشكل منتظم .. ضبط السكري في الدم وتقوية القلب أبرزها

بقلم | علي الكومي | الخميس 30 يونيو 2022 - 04:46 م

تناول البرقوق بشكل منتظم يجلب العديد من الفوائد لا تتعلق بفقط بأجهزة الجسم بل لها تأثيرات إيجابية علي الحالة النفسية للمستهلكين حيث يساهم في تحسين الحالة المزاجية وجعل القلب يشعر بالسعادة والراحة ناهيك عن دوره في تحسين أوضاع الجهاز الهضمي وصحة العظام

ومن المهم الإشارة هنا إلي أن البرقوق قد نشا في الصين منذ ألف عام والآن يتوفر هناك ما يقرب من 20 نوعًا، سواء اكان طازجا او علي هيئة عصير أومقرمش ويضيف حلاوة إلى حياتنا ، خاصة خلال هذا الوقت من العام.

هذه فوائدالبرقوق

وهناك أنواع مختلفة من البرقوق، مثل البرقوق الفيكتوري والبرقوق الأوروبي ، والبرقوق الكرزي. البرقوق ليس فقط جميل المظهر ولذيذ المذاق ؛ بل توفر مجموعة متنوعة من الفوائد لصحتنا! إليك ما يمكن أن يفعله تناول البرقوق كل يوم لجسمك.

ومن فوائد تناول البرقوق بشكل منتظم كونه من المغذيات القوية الجيدة حيث أن البرقوق مصدر غني جدًا بالعناصر الغذائية. هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات  سواء كان فيتامين أ أو ج أو ك، فهذه الفاكهة تحتوي على كل شيء كون البرقوق غنيًا بجميع هذه الفيتامينات يجعل أجسامنا قوية بما يكفي لمحاربة الالتهابات والأمراض. كما أنه يقوي جهاز المناعة لدينا لتوفير الحماية من الجذور الحرة.

ومن فوائد البرقوق  كذلك تأثيره  الايجابي علي القلب حيث يجعلك قلبك قويا وسعيدا حيث يمكن أن يقلل تناول البرقوق من مستوى الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة ، فإن البرقوق مفيد لحماية صحة القلب من جميع أنواع أمراض القلب. بصرف النظر عن خفض مستوى الكوليسترول، فإنه يقلل أيضًا من مستوى ضغط الدم في الجسم. يمكن أن يساعد تضمينه في نظامك الغذائي على جعل قلبه سعيدًا وصحيًا

ومن الثابت التأكيد علي كون البرقوق من الفاكهة الليفيةحيث أنه  مليء بالألياف وهذا يفيد الجهاز الهضمي. يحافظ المحتوى الليفي الغني أيضًا على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة ويتأكد من أن المستوى لا يرتفع فجأة. كون البرقوق غنيًا بالألياف، فإنه يخفف أيضًا من الإمساك وعسر الهضم. يعمل كملين طبيعي ووجود الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى الإسهال

وللبرقوق دور ملحوظ كذلك في تقوية  صحة العظام انطلاقا من كونه  مفيدا لصحة العظام. تساعد الفاكهة في تحسين قوة العظام وتقليل خطر الوقوع فريسة لأمراض مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل وهشاشة العظام. يساعد محتوى الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم في تكوين العظام.

البرقوق وتعزيز جهازالمناعة

ومن فوائد البرقوق كذلك احتواؤه  على نسبة منخفضة من الدهون ويعد مصدراً جيداً للعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة مما يجعل منه فاكهة مثالية.

كما يساهم البرقوق في تعزيز  الجهاز المناعي ويساعده على العمل بشكل جيّد، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين سي وهو من الفيتامينات التي تزيد من امتصاص الحديد بالجسم.

ويحتوي البرقوق علي  نسبة عالية من البوتاسيوم وهذا له دور في التقليل من الإصابة بالأمراض القلبية والأوعية الدموية، فضلاً على أنه يحمي من ارتفاع ضغط الدم، ويقي من التعرض إلى السكتة الدماغية.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

في السياق اشارت دراسة حديثة إلى أن البرقوق يقلل من ارتفاع الكوليسترول بالدم، حيث أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون البرقوق بشكل يومي ينخفض لديهم مستوى الكوليسترول الضار ويدعم الكوليسترول الجيد "

كما يعد البرقوق من أهم الفواكه للتخسيس حيث إنه منخفض السعرات الحرارية، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد

فضلا عن تكريسه  الشعور بالشبع وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف فضلا عن احتوائه  على نسبة كبيرة من الماء مما يجعله جيداً لإنقاص الوزن و بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في البرقوق، فإنه يساعد على تعزيز فقدان الوزن .

.

.



الكلمات المفتاحية

البرقوق فوائد البرقوق البرقوق وصحة القلب البرقوق والجهاز المناعي البرقوق والتخسيس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن البرقوق مصدر غني جدًا بالعناصر الغذائية. هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات سواء كان فيتامين أ أو ج أو ك، فهذه الفاكهة تحتوي ع