أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

أحدثها النوم 7-9 ساعات.. 8 خطوات بسيطة تحميك من الأمراض القاتلة وتطيل عمرك

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 30 يونيو 2022 - 11:00 ص


أدرجت جمعية القلب الأمريكية، النوم لفترة تتراوح ما بين سبع إلى تسع ساعات كل ليلة، ضمن قائمتها للحفاظ على صحة القلب، وإطالة العمر.

وفي عام 2010، نشرت الجمعية، قائمة من سبع نصائح لصحة القلب والأوعية الدموية الجيدة، أسمتها "7 خطوات بسيطة في الحياة"، وتضمنت اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين.

وتم تنقيح القائمة على مدار السنوات الماضية، لكنها المرة الأولى التي تضاف فيها فترة النوم إلى قائمة النصائح، في خطوة اعتبرها رئيس جمعية القلب الأمريكية، الدكتور دونالد لويد جونز تعكس أحدث الأبحاث حول عوامل الخطر لأمراض القلب.

وأضاف لويد: "النوم يؤثر على الصحة العامة. الأشخاص الذين لديهم أنماط نوم صحية يديرون العوامل الصحية مثل الوزن وضغط الدم أو خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بشكل أكثر فعالية".

وأشار إلى أن التكنولوجيا الجديدة التي تسمح للناس بتتبع نومهم في المنزل تعني أيضًا أنه يمكن إخبارهم بما يجب أن يهدفوا إليه لتحسين صحة قلبهم.

وأوضح وفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، "أن التقدم في طرق قياس النوم، مثل الأجهزة القابلة للارتداء، يوفر الآن للناس القدرة على مراقبة عادات نومهم في المنزل بشكل روتيني وموثوق".

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

وتوصي جمعية القلب الأمريكية، البالغين بالحصول على ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. بينما تنصح الأطفال بالحصول على المزيد، مع التوصية بحصول الطفل في عمر أقل من 5 سنوات على عدد ساعات يتراوح ما بين 10 إلى 16 ساعة، بما في ذلك القيلولة.

وحذرت من أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وكذلك ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وأوصت بضمان ضبط الأجهزة، مثل الهواتف على الوضع الخافت حتى لا يكون لللإضاءة تأثير على ساعة الجسم، والتأكد من إيقاف تشغيل الإشعارات حتى لا تقاطع النوم.

وتم أيضًا تحديث بعض نصائح السبعة الأخرى، وتشمل تقليل التعرض للتدخين غير المباشر، مع دمج أحدث أدلة قياس ضغط الدم وسكر الدم. 

الكلمات المفتاحية

8 خطوات بسيطة تحميك من الأمراض القاتلة وتطيل عمرك النوم لمدة 7-9 ساعات كل ليلة جمعية القلب الأمريكية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أدرجت جمعية القلب الأمريكية، النوم لفترة تتراوح ما بين سبع إلى تسع ساعات كل ليلة، ضمن قائمتها للحفاظ على صحة القلب، وإطالة العمر.