أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

فاكهة تساهم في تقليل مخاطر السمنة ومرض السكري.. لا تفوتك

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الاربعاء 29 يونيو 2022 - 02:01 ص
كشف خبراء التغذية عن أن تضمين النظام الغذائي مليء بالفواكه والخضار يساهم في فقدان الوزن وزيادة صحة العظام ومنع الالتهابات.
ووفقا لبحث جديد نُشر في مجلة Food Research International فإن الفواكه الغنية بالبوليفينول يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة.
ووجد الباحثون أن الشيء نفسه ينطبق على الخضروات الغنية بالبوليفينول، والبوليفينول مركبات نباتية مفيدة تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم، من المعروف أنها تحمي أنسجة الجسم من الإجهاد التأكسدي والأمراض ذات الصلة مثل السرطان وأمراض القلب التاجية والالتهابات.
وفقا للباحثين فإن مادة البوليفينول موجودة على نطاق واسع في الوجبات الغذائية ولها تأثيرات مقاومة على بعض أمراض التمثيل الغذائي المزمنة بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 والسمنة.
ودرس الباحثون آثار مادة البوليفينول في الفواكه والخضروات على تقليل مخاطر الإصابة بالسكري من النوع 2 والسمنة، ووجدوا أنه بالإضافة إلى تقليل الإجهاد التأكسدي، يلعب البوليفينول دورا مهما في العلاقة بين مرض السكري من النوع 2 والسمنة.
إضافة إلى ذلك يلعب البوليفينول دورا في تنظيم هرمونات الجوع، مثل هرمون اللبتين ، هرمون “الشبع”. من خلال الحد من الجوع، ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبوليفينول في تقليل تناول الطعام، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسمنة، وتعتبر هذه المركبات النباتية هي أيضا جزء من مسار التمثيل الغذائي للدهون، مما يساعد على تكسير الدهون من خلال أكسدة الأحماض الدهنية.
ومن الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من مادة البوليفينول، العنب البري، المشمش الأسود، العليق، التوت ، التوت الأزرق، والتفاح.

3 خطوات ذهبية لغسل وتخزين الفاكهة

تخزن الفاكهة في وعاء أو في البراد، لكن هل هي حقًا أفضل طريقة لغسل وتخزين الفواكه بداية من التوت ووصولًا إلى الموز؟
"ذي إكسبريس" البريطانية تقدم أفضل طريقة لجعل الفاكهة تدوم لفترة أطول، فيما يلي:
المعروف أن الرطوبة والدفء من العوامل الرئيسية المساهمة في تعفن بعض المنتجات الغذائية وتلفها، لذلك من المهم تحقيق التوازن الصحيح عندما يتعلق الأمر بتخزين الفواكه والخضراوات الطازجة.
في حين أن بعض العناصر تعمل بشكل أفضل في البراد والبعض الآخر في وعاء فاكهة مفتوح أو مكشوف، إلا أن هناك بعض الحيل الذكية التي يمكنك تجربتها للحفاظ على الخضراوات الورقية والفواكه من الهدر.

الماء والخل الأبيض

يمكن غسل معظم أصناف الفاكهة والخضراوات تحت الماء البارد العادي، لكن يمكن إضافة بعض الخل الأبيض المقطر إلى الماء لتكوين مزيج يساعد في الحصول على علاج أعمق ضد المبيدات الحشرية ومسببات الأمراض والفطريات.

الخطوة الأولى

لغسل الفواكه الصلبة مثل التفاح والكمثرى والخوخ والبرتقال، يتم وضع مزيج الماء والخل الأبيض بنسبة 1:3 في وعاء كبير أو زجاجة بخاخة. يمكن أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون للحصول على قوة تعقيم إضافية ومذاق أعذب، بحسب "العربية نت".

الخطوة الثانية

يتم رش الثمار باستخدام الزجاجة البخاخة أو نقع الفاكهة في الوعاء كحمام مائي، ثم يتم شطف الثمار بالماء من الصنبور بعد النقع أو الرش للتخلص من آثار الخل والليمون.

الخطوة الثالثة

تُترك الثمار بعدئذ لتجف على منشفة نظيفة، قبل تخزينها في وعاء كبير جاف على المنضدة كي تنضج وتصبح جاهزة للتخزين في البراد.

قائمة الفاكهة المناسبة

تشمل قائمة الفاكهة التي يمكن اتباع الخطوات الثلاثة "الأكثر فعالية" لتنظيفها والتي تمنع أيضا استقرار الذباب عليها مما يمكن أن يجعلها تفسد بسرعة أكبر، ما يلي:
• المشمش
• أفوكادو
• الجوافة
• كيوي
• المانجو
• شمام
• النكتارين
• بابايا
• الخوخ
• موز
• برقوق




الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان السمنة مخاطر السمنة مرض السكر فاكهة تساهم في تقليل مخاطر السمنة ومرض السكري البوليفينول الفواكه الغنية بالبوليفينول الخضروات الفواكه مادة البوليفينول

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف خبراء التغذية عن أن تضمين النظام الغذائي مليء بالفواكه والخضار يساهم في فقدان الوزن وزيادة صحة العظام ومنع الالتهابات.