أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

كيف تنام في الأيام الحارة؟.. 6 طرق بسيطة تمنحك نومًا هادئًا (تعرف عليها)

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 19 يونيو 2022 - 12:40 م


يجد الكثير منا صعوبة شديدة في الخلود إلى النوم خلال فصل الصيف، وخاصة في الأيام التي تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، وهو ما يجعل من الحصول على نوم هادئ دون معاناة، أمرًا يكاد يكون مستحيلاً بسبب العوامل الجوية المحيطة.

ويقول الخبراء إن درجة الحرارة المثالية داخل المنزل هي 21 درجة، لكن في الواقع ترتفع درجة الحرارة إلى أكثر من ذلك في المنازل بالمنطقة العربية التي تشتهر بارتفاع درجات الحرارة فيها خلال هذا الوقت من العام.

وبينما قد لا تكون منازلنا مجهزة بمكيفات هواء، إلا أن هناك الكثير من الطرق البسيطة التي تساعد في الحفاظ على غرفة نومك باردة خلال أشهر الصيف، والحصول على نوم أفضل في الليل.

وكشف الخبراء وفقًا لصحيفة "ذا صن" عن أهم النصائح والحيل التي تساعد على النوم، على النحو التالي:

1. زجاجة ماء باردة


إذا ملأت زجاجة ماء، وأدخلتها في الفريزر لبضع ساعات قبل النوم، فإنها ستتحول إلى ثلج، وعند الذهاب إلى النوم قم بوضعها بين الملاءات، حتى تمنح الجسم الشعور البرودة.

2. المرتبة المناسبة


يقول الخبراء إن المرتبة يمكن أن تساعد في الواقع في تنظيم درجة حرارة السرير.

والمرتبة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوف والقطن أو الخيزران يمكن أن تكون خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يكافحون من أجل النوم بسبب الحرارة، لأنها أكثر برودة وبطبيعة الحال "هيبوالرجينيك" (مضاد للحساسية).

وهناك خيارات أخرى، تتمثل في الجيل الجديد من المراتب الإسفنج "الميموري فوم" من الجيل الجديد، والتي تتضمن تقنية ذكية لتنظيم درجة الحرارة للمساعدة في الحفاظ على برودة الجسم في الصيف، وجعله دافئًا خلال الشتاء.


3. تغيير الملاءات 


في حين أن الحفاظ على نظافة ملاءات السرير أمر مهم بشكل خاص إذا كنت تعاني من الحساسية، فإن تغييرها بانتظام خلال الصيف يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة.

إذ أن الملاءات المصنوعة من القطن الخالص قابلة للتنفس، ويمكن أن تساعد في تنظيم مستويات الرطوبة في درجة الحرارة عند النوم، وتعد أكثر نعومة على الجلد، بالإضافة إلى كونها أكثر راحة، ويوصى خصوصًا باستخدام ملاءات السرير من نسيج الساتين..


4. الحد من الضوء


الستائر العاتمة لمنع الضوء من الوصول إلى ذروته، يمكن أن تساعد بالفعل عندما يتعلق الأمر بالتحكم في درجة الحرارة.

وتشكل الستائر المعدنية الخشبية، خيارًا رائعًا للحفاظ على انخفاض درجة الحرارة في المنزل، لأنها تسمح بضبط كمية الضوء التي يتم ترشيحها في الغرفة عن طريق تغيير حجم الفجوة بين الشرائح.

ويعمل الخشب أيضًا كموصل طبيعي للحرارة، مما يساعد على إبقاء الهواء الدافئ في الخارج خلال أشهر الصيف. لكن إذا كنت تريد حجب ضوء الشمس تمامًا، فعليك اختيار الستائر المعتمة.

والقماش السميك لن يساعد فقط على تنظيم درجة حرارة المنزل، بل أنه يضمن أيضًا الحصول على نوم أفضل في الليل خلال أشهر الصيف.

5. النوافذ 


قد تشعر وكأنك تذوب في الحرارة الشديدة، لكن فتح تلك النافذة قد لا يكون أفضل شيء، كما يقول الخبراء.

وعلى غرار الستائر، فإن فتح النافذة يعتمد على مكان تواجدها، فإذا كانت في جهة الجنوب، من الأفضل إغلاق الستائر، أو جعل النافذة في وضع التهوية الليلية للسماح بدخول بعض الهواء. أما إذا كانت في جهة الشمال، فيُنصح بإبقائها مغلقة لتجنب دخول أي هواء ساخن.

6. إغلاق الأجهزة الكهربائية


إيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية وإغلاق الهاتف يمكن أن يساعدك على النوم، فاستخدام التكنولوجيا قبل النوم لن يضر فقط عينيك، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على درجة حرارة الغرفة، لأن المقابس الكهربائية تقذف كمية كبرة من الحرارة ويمكن أن تكون ضارة بنمط النوم، خاصة خلال أشهر الصيف.

لذا قم بإيقاف تشغيل أي مقابس غير ضرورية طوال الليل للمساعدة في خفض درجة حرارة الغرفة، فضلاً عن أن ذلك يوفر لك أيضًا في فاتورة الكهرباء. 

الكلمات المفتاحية

كيف تنام في الأيام الحارة؟ إغلاق الأجهزة الكهربائية أثناء النوم التغلب على الحرارة خلال النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يجد الكثير منا صعوبة شديدة في الخلود إلى النوم خلال فصل الصيف، وخاصة في الأيام التي تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، وهو ما يجعل من الحصول على نوم هادئ