أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

تسرعت وتورطت في زيجة تعسة انتقامًا من خلع زوجتي لي .. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الخميس 29 اغسطس 2024 - 11:06 ص

أنا شاب عمري 40 عامًا،  طلبت زوجتي الطلاق ورفضت،  فلجأت للخلع، وبسبب تألمي من فعلها قررت الانتقام بالزواج فورًا من غيرها،  وحبذا لو كانت فتاة بكرًا.

وتم  لي ما أردت،  وتكبدت أموالًا كثيرة للظفر بالفتاة، ثم اكتشفت بعد الزفاف أنها ثيبًا، وعندما هددتها بإبلاغ أهلها قالت لي أنني رجل مطلق معقد وكاذب، ولو فعلت فستطلب الطلاق وتأخذ جميع مستحقاتها المالية، وصرحت لي أنها لا تحبني، وتزوجتي لأنني ميسور.

أشعر بالانهيار النفسي ولا أدري ماذا أفعل.

بم تنصحونني؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزي..

أعرف أن هذا ليس وقت العتب عليك أن تزوجت بسرعة لتنتقم، فما شرع الزواج من أجل اللعب والانتقام وردات الفعل يا عزيزي. وغالبًا ما يكون الاختيار خاطئًا بعد زيجة فاشلة، وعدم التقاط الأنفاس، ومنح النفس والعقل مهلة من الوقت مناسبة، للراحة والتعافي.

ما توقفت عنده هو مصارحة الزوجة أنها لا تحبك، وأنها تزوجتك ليسارك المادي، ما يعني أن هذه الزيجة لا يمكن مداواة وجعها، واستقامة أمرها.

لاشك أن خبرتك هذه مؤلمة يا عزيزي، أتفهم تمامًا وأقدر مشاعرك وموقفك، ومن حقك أن تشعر بالغضب، والحزن، على ألا تغرق في مشاعرك هذه، حتى لا تتورط في معاناة ليست في صالحك.

ولاشك أن اختياراتنا الخاطئة، أثمانها فادحة، خاصة لو كانت قرارات مصيرية كهذه، والقبول والتصالح مع ما حدث على فداحته، حلًا عاقلًا لا مفر منه، مع التعلم من الخبرة.

أتفهم ألمك، وأقدر خبرتك ووجعها، ولكن الاستمرار مع شريك لا يحمل عاطفة يعني مزيدًا من الاستنزاف، والخسائر، في النفس قبل المال، فليغن الله يا عزيزي كلًا من سعته، فارفق بنفسك ولا تظلمها وتسجنها في زيجة تعسة وللمرة الثانية.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

زيجة تعسة عمرو خالد تورط انتقام خلع طلاق

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا شاب عمري 40 عامًا، طلبت زوجتي الطلاق ورفضت، فلجأت للخلع، وبسبب تألمي من فعلها قررت الانتقام بالزواج فورًا من غيرها، وحبذا لو كانت فتاة بكرًا.