أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

7علامات تظهر علي الوجه والجلد تشير لاحتمالات إصابتك بالسرطان .. لا تتجاهلها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 17 يونيو 2022 - 06:25 م

من الثابت أن هناك أكثر من 200 من أعراض السرطان، والتحذيرات من العلامات الدالة على المرض يمكن أن تنقذ الأرواح إذ تم اكتشافها بشكل جدي والتعامل معها بشكل مبكر وفق المعايير الصحية منها للاسف 3علامات تحذيرية تظهر علي وجه المريض ويتم تجاهلها في أغلب الأحيان

العديد من الدراسات الطبية أوضحت هذه الأعراض الثلاث التي يكثر ظهورها علي وجوه السيدات ويتم تجاهلها في الأغلب الأعم رغم خطورتها الشديدة حيث  “أفاد بعض مرضى سرطان الرئة أنهم لاحظوا انتفاخا أو تورما أو احمرارا في الوجه. والتفسير لذلك هو أن أورام الرئة ذات الخلايا الصغيرة تسد عادة الأوعية الدموية في الصدر، ما يمنع الدم من التدفق بحرية من الرأس والوجه.

علامات شائعة علي الإصابة بالسرطان 

وبحسب هذه الدراسات تعتبر هذه التغييرات “علامة شائعة” لسرطان الرئة، ولكنها يمكن أن تحدث أيضا مع عدة أنواع أخرى من السرطان. والأورام السرطانية، على سبيل المثال، هي أورام الغدد الصم العصبية التي تنمو بشكل خاص في خلايا الغدد الصم العصبية. وهذه هي المسؤولة عن نقل الإشارات من خلال إفراز الهرمونات لمساعدة الجسم على أداء وظائفه وعندما تصاب الخلايا بالسرطان، تشمل الأعراض احمرار الوجه الساخن والإسهال والصفير.

الدراسات أشارت كذلك إلى أن احمرار الوجه هو نتيجة لمتلازمة شبيهة بالقلب، والتي تحدث بسبب إفراز الكثير من المواد الشبيهة بالهرمونات في الدم، ومن المعروف أيضا أن سرطان الخلايا الحرشفية، وهو سرطان يصيب الجلد، يغير مظهر الوجه حيث تحدث هذه التغييرات غالبا في أقسام الوجه الأكثر عرضة للشمس.

وعندما يتسبب سرطان الرئة في انتفاخ الوجه، يحدث هذا بشكل عام لأن الورم يضغط على الوريد الممتد من الرأس إلى القلب ويؤدي هذا الانسداد إلى إبطاء التدفق من وإلى الرأس، ما يتسبب في حدوث تورم حول الرقبة والوجه، وقد أظهر البحث في التأثير النفسي لهذه التغييرات أن لها تأثيرا كبيرا.

وشددت الدراسات علي ضرورة عدم تجاهل أي تغييرات جسدية جذرية تمر دون علاج من قبل خبير، لأن اختبارات الفحص يمكن أن تساعد في الكشف عن الأورام الخبيثة في المراحل المبكرة.

اعراض السرطان في الرقبة والاذنين

وفي نفس السياق تطرقت العديد من الدراسات كذلك لعدد من أعراض السرطان التي تظهر في الرقبة والأذنين والوجه حيث يمكن أن يكون في شكل نمو شمعي أبيض لؤلؤي في الرقبة والأذنين والوجه علامة مؤكدة لسرطان الخلايا القاعدية، وهو نوع من سرطان الجلد، يصيب هذا النوع من السرطان أجزاء الجسم المعرضة لأشعة الشمس،

ويمكن كذلك  لأولئك الذين يعانون من هذه الحالة الصحية أن يشهدوا نتوءًا كبيرًا وشفافًا على الجلد، ويمكن أن يكون الورم بأشكال مختلفة ويظهر في أي جزء من الجسم يتعرض لأشعة الشمس، ولكونه نوعًا من سرطان الجلد، فإن معظم سرطانات الخلايا القاعدية ناتجة عن التعرض طويل الأمد للأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الدراسات ردت هنا وبشكل واضح علي تساؤل نصه كيف تظهر الآفات الجلدية؟بالقول أنها أي الآفات هي جزء من الجلد فيه مظهر أو نمو غير طبيعي مقارنة بالجلد المحيط به، ويمكن أن تظهر الآفة الجلدية لعدة أسباب، ونادرًا ما تتطور الآفات الناتجة عن سرطان الجلد في المناطق المغطاة مثل الأعضاء التناسلية والبطن، فالتغيرات في الجلد بسبب نمو الخلايا السرطانية قد يكون لها سمة أو أكثر:

ومن أول هذه السمات ظهور نتوء شفاف أبيض لؤلؤي أو وردي على البشرة الفاتحة قد يظهر بني أو أسود لامع على جلد أسود بني ونتوء بني أو أسود أو أزرق به بقع داكنة وحافة مرتفعة قليلاً وشفافة فضلا عن رقعة مسطحة متقشرة تنمو بمرور الوقت

ومن العلامات كذلك الدالة علي احتمالات الإصابة بسرطان الجلد وجود آفة بيضاء شمعية تشبه الندبة بدون حدود محددة وقرحة مفتوحة تنزف أو تنضح وتبقى مفتوحة لعدة أسابيع.

.



الكلمات المفتاحية

السرطان علامات بالوجه تشير للاصابة بالسرطان علامات الاصابة بالسرطان الآفات الجلدية انتفاخ الوجه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled العديد من الدراسات الطبية أوضحت هذه الأعراض الثلاث التي يكثر ظهورها علي وجوه السيدات ويتم تجاهلها في الأغلب الأعم رغم خطورتها الشديدة حيث “أفاد بعض م