أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

من الحمام الساخن إلى شرب القهوة.. 9 عادات سيئة لا تفعلها أبدًا في بداية اليوم

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 15 يونيو 2022 - 10:11 ص

على الرغم من التوجه إلى الفراش مبكرًا، والحصول على ثماني ساعات من النوم، إلا أن هناك من يعاني من التعب طوال اليوم، الأمر الذي يرجعه الخبراء إلى مجموعة من العادات السيئة في الصباح.

وفقًا لخبراء النوم، فإن هناك تسع عادات سيئة شائعة جدًا تجعلك تشعر بالنعاس طوال اليوم، والتي تشمل الاستحمام في الصباح، إلى ارتداء الملابس الداكنة.

وفقًا لموقع "جوي هوم ريميديز"، فإن الأشخاص الذين يمارسون عادات سيئة أكثر عرضة للشكوى من التعب أثناء ساعات العمل، لذا "إذا كنت تريد أن تشعر بمزيد من النشاط والحماس والإنتاجية بشكل عام، فقد حان الوقت للتخلي عن روتينك الصباحي غير الصحي واعتماد بعض العادات الجيدة".

تشمل العادات السيئة: الضغط على زر الغفوة، والتحقق من الهاتف، ونسيان التمدد، وشرب القهوة، وتجنب وجبة فطور صحية، وتنظيف الأسنان مباشرة بعد الأكل، وترك السرير غير مرتب، والاستحمام بالماء الساخن، والاستعداد في الظلام.

زر الغفوة 


الضغط على زر الغفوة أكثر من مرة عند سماع صوت المنبه أمر يفعله معظم الناس، لكن يجب تجنبه دائمًا، كما يقول الخبراء، محذرين من أنه "إذا ضغطت على زر الغفوة، يمكنك بدء دورة نوم لا يمكنك إنهاؤها. نتيجة لذلك تشعر بالتعب أكثر".

وأضافوا، أنه يجب دائمًا الاستيقاظ إذا "استيقظت وأنت تشعر بالانتعاش" قبل انطلاق المنبه.

فحص الهاتف


يحذر الخبراء من فحص الهاتف "بعد فتح العينين مباشرة"، قائلين: "إن السماح للعقل بالاستيقاظ بشكل تدريجي حتى اليوم أمر ضروري، وإغراقه بالكثير من المعلومات يؤدي إلى إلغاء تنشيطه".

وحذروا من أن "التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية يمكن أن يجعلك في حالة من الذعر قبل أن يبدأ اليوم". وينصح الخبراء بـ "الانتظار بضع ساعات" قبل التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي، أو فرز رسائل البريد الإلكتروني الشخصية.

تجاهل تمارين الإطالة 


يمكن أن تتيبس العضلات والمفاصل بين عشية وضحاها، لذا من المهم شدها كل صباح. يقول الخبراء إن ممارسة تمارين الإطالة لبضع دقائق كل صباح يزيد من تدفق الدم، ويمنح الشعور بالنشاط، فضلاً عن أنه يقلل آلام الظهر.


ترك السرير غير مرتب


يعتقد الخبراء، أن تطوير عادات إيجابية، مثل ترتيب السرير في الصباح مرتبط بزيادة الإنتاجية خلال اليوم. ويقولون إنها عادة أساسية يمكن أن تؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل تؤدي إلى تطوير العديد من العادات الصحية، فعلى الرغم من أنه "شيء صغير، لكنك ستندهش من مدى شعورك بالرضا"، حسب قولهم.

أخذ حمام ساخن


الاستحمام بالماء الساخن مفيد جدًا، لكن خبراء النوم ينصحون بعدم ممارسة الطقس في الصباح، ويوصون بتأجيله إلى المساء، لأنه يساعدك على الشعور بالراحة والنوم.

بحسب الخبراء: "تشير الحرارة إلى الجهاز العصبي أن الوقت قد حان لإرخاء العضلات، وإبطاء معدل ضربات القلب، مما يجعلك تشعر بالهدوء والنعاس"، في حين أن الدش البارد سيجعلك تستيقظ بشكل أسرع ويجعلك تشعر باليقظة والانتعاش طوال اليوم.

ارتداء الملابس في الظلام


يحب الكثير من الناس "الاستيقاظ ببطء" في الصباح، وارتداء ملابسهم في الظلام أو الأضواء الخافتة - لكن هذا يأتي بنتائج عكسية، وفقًا للخبراء، محذرين من أنه "كلما ابتعدت عن الضوء لفترة أطول كلما شعرت بالنعاس لفترة أطول".

قلة الضوء تخبر الجسم أن الوقت ما زال ليلاً، مما يعطي إحساسًا بالشعور بالخمول.

شرب القهوة 


كشف الخبراء عن أن شرب القهوة في الصباح هو أول شيء يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالإرهاق لبقية اليوم.

وخلال الفترة ما بين الساعة 8 صباحًا و9 صباحًا ينتج الجسم بشكل طبيعي مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول الذي ينظم الطاقة.

في حين "أن شرب القهوة قبل ذلك سيجعلك تشعر بالتوتر واليقظة الشديدة"، كما أنه يعطل إدارة الكورتيزول في الجسم مما قد يؤدي إلى الخمول بعد الظهر. لذا فإن الماء هو الخيار الأفضل في بداية اليوم.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

عدم تناول وجبة فطور صحية


يعد الإفطار هو أهم وجبة في وجبات اليوم، لأنه "بعد ليلة من الراحة والشفاء، يحتاج جسمك إلى التغذية لمنحك الطاقة اللازمة لقضاء اليوم".

بدلاً من اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي يمكن أن تؤدي إلى الخمول في منتصف النهار، من الأفضل تناول شيء أكثر توازنًا، مزيج من البروتينات والكربوهيدرات والفواكه أو الخضروات.

غسل الأسنان بعد الإفطار


هذا يضر بشكل خاص إذا كنت قد تناولت الأطعمة الحمضية في وجبات الإفطار، وفقًا للخبراء. فإنه من الأفضل تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل الإفطار، ثم استخدام الخيط بعد تناول وجبة الصباح، أو الانتظار لمدة نصف ساعة على الأقل لإنجاز المهمة.

إجراء التغييرات


في حين أن عادات الصباح الجيدة ضرورية للشعور باليقظة والنشاط طوال اليوم، فمن المهم ألا تمارس تغييرات كثيرة في وقت واحد.

يوصي الخبراء: "خذها خطوة واحدة في كل مرة، اسمح لجسمك وعقلك بالتكيف مع التغييرات. ستشعر بمزيد من الاسترخاء، و(تبدو) أقل قلقًا وأكثر إنتاجية".

الكلمات المفتاحية

غسل الأسنان بعد الإفطار عدم تناول وجبة فطور صحية شرب القهوة في بداية اليوم أخذ حمام ساخن عادات سيئة لا تفعلها أبدًا في بداية اليوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على الرغم من التوجه إلى الفراش مبكرًا، والحصول على ثماني ساعات من النوم، إلا أن هناك من يعاني من التعب طوال اليوم، الأمر الذي يرجعه الخبراء إلى مجموعة