أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

الأطعمة والمشروبات التي تساعد في الإقلاع عن التدخين.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 15 يونيو 2022 - 02:01 ص
إذا كنت مدخنًا شرهًا تحاول الإقلاع عن التدخين، فقد تعرف المعاناة وراء ترك هذه العادة، فإدمان النيكوتين من الأشياء الصعبة، وحتى إذا حاولت الإقلاع عن التدخين، فإن الرغبة في أخذ نفخة غالبًا ما تعيدنا إلى المربع الأول.
وبينما يمكن أن يساعدك مضغ العلكة وبقع النيكوتين على الإقلاع عن التدخين، هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تزيد من قمع إدمانك قدر الإمكان، وفيما يلي أهم الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تساعدك خلال هذه الفترة الصعبة.

الحليب 

في دراسة نشرت في مجلة Nicotine & Tobacco Research ، تم إجراء بحث على مجموعة من 209 مدخن حول الأطعمة التي تتفاعل مع طعم السجائر وتجعل التدخين مستساغًا، وتصدرت منتجات الألبان القائمة، لذلك في المرة القادمة التي تشتهي فيها سيجارة، تناول كوبًا من الحليب أو أي منتج ألبان آخر من اختيارك بسرعة.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

أعواد قرفة 

تساعد أعواد القرفة في قمع الرغبة في التدخين من خلال تقديم طعم قوي ورائحة حارة، مما يشوش اثنين من أهم حواسك - الشم والتذوق، ليس ذلك فحسب، بل يوصي الناس أيضًا بمضغ العلكة المنكهة بالقرفة للابتعاد بكفاءة عن التدخين.

الفشار 

يُقترح تناول وجبة خفيفة كلما شعرت بالحاجة إلى التدخين، فغالبًا ما يشتهي المرء سيجارة أكثر على معدة فارغة، ويساعد الفشار في قمع هذه الرغبة وهو عبارة عن وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، مما يعني أنه يشعرك بالشبع ولن يتسبب حتى في زيادة الوزن.

الكيوي 

غالبًا ما يتسبب التدخين في نقص فيتامين سي في الجسم مما قد يؤدي إلى زيادة التأثير على جهاز المناعة، ولا يقدم الكيوي مستويات مرتفعة من فيتامين سي فحسب، بل يساعد أيضًا في التخلص من النيكوتين من الجسم، لذا يمكنك تناول الكيوي كوجبة خفيفة أو حتى شرب عصير الكيوي للحفاظ على جسمك رطبًا.

شاي الجينسنج 

شاي الجينسنج هو أحد أكثر المشروبات فعالية في مكافحة التدخين والتي يمكن أن تكون مفيدة في رحلة الإقلاع عن السجائر، حيث يفرز دماغك الدوبامين (وهو ناقل عصبي في الدماغ مرتبط بالمتعة) عندما تدخن، مما يمنحك شعورًا بالسعادة والرضا، وهنا يأتي دور الجينسنغ في الحد من إدمان النيكوتين عن طريق إضعاف تأثير الدوبامين.

شاي الزنجبيل 

يساعد وجود مركبات الكبريت في الزنجبيل في قمع الرغبة في التدخين، كما يوفر شاي الزنجبيل تأثيرًا مريحًا ويحارب إدمان الجسم للنيكوتين، ويمكن أن يساعد شاي الزنجبيل أيضًا في التعامل مع أعراض الانسحاب المرتبطة بالتدخين مثل الدوخة والغثيان.

اقرأ أيضا:

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان التدخين أضرار التدخين الإقلاع عن التدخين الأطعمة والمشروبات التي تساعد في الإقلاع عن التدخين الحليب أعواد قرفة الفشار الكيوي شاي الجينسنج شاي الزنجبيل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت مدخنًا شرهًا تحاول الإقلاع عن التدخين، فقد تعرف المعاناة وراء ترك هذه العادة، فإدمان النيكوتين من الأشياء الصعبة، وحتى إذا حاولت الإقلاع عن