أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

5 علاجات منزلية لعلاج برد الصيف.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 11:02 م
عندما تصاب بالزكام، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو أنه ناتج عن الطقس البارد، ولكن ماذا لو أصبت بنزلة برد عندما يكون الطقس حارًا؟
في حين أن فصل الشتاء عادة ما يجلب معه السعال والعطس، فإن نزلات البرد الصيفية أكثر شيوعًا مما تتخيل، وإذا كنت تعاني فجأة من سيلان الأنف أو السعال أو آلام الحلق خلال فصل الصيف، فلا داعي للذعر، هناك الكثير من العلاجات المنزلية الموصي بها من قبل الخبراء والتي يمكن تجربتها قبل استهلاك الأدوية.

خذ قسط من الراحة 

يمكن أن يضعفك البرد والسعال ويرهقانك من خلال الإضرار بجهاز المناعة لديك، ولمحاربة الالتهابات الفيروسية وتقوية مناعتك، يجب أن تحصل على قسط كافٍ من الراحة والنوم، لا ترهق نفسك بالقيام بتمارين أو نشاطات قاسية، لأن هذا يمكن أن يؤثر علي مناعتك ويزيد حالتك سوءًا.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

حافظ على ترطيب جسمك 

بخلاف الحصول على قسط كافٍ من الراحة، تأكد من الحفاظ على ترطيب جسمك عن طريق استهلاك الكثير من الماء أو المشروبات المعززة للطاقة، حيث يمكن أن يساعد الحفاظ على ترطيب جسمك في تخفيف المخاط مما يسهل التخلص منه.
جرب عصير البرتقال الغني بفيتامين سي والذي يمكن أن يساعد جهاز المناعة لديك على محاربة العدوي، لكن ابتعد عن السوائل المسببة للجفاف مثل الشاي والقهوة.

زيادة تناول فيتامين سي 

كما نعلم جميعاً، فيتامين سي هو معزز طبيعي للمناعة، حيث يقوي جهاز المناعة ويساعده على محاربة البكتيريا والجراثيم، مما يساهم في حمايتك من العدوي المختلفة، لذا يجب أن يتم تناول مكملات الفيتامينات والمعادن الأساسية على أساس منتظم، أضف الحديد والزنك إلى نظامك الغذائي لمحاربة الأمراض والحفاظ على صحتك.

جرب الأعشاب والتوابل الطبيعية 

نعم، يمكن أن تساعد الأعشاب والتوابل الغنية بمضادات الأكسدة مثل الثوم والليمون والزنجبيل والكركم والفلفل القرفة في تعزيز المناعة، كما يمكن أن تساعد هذه الأعشاب والتوابل أيضًا في تخفيف التهاب الحلق، وتخفيف احتقان الجسم، وتجعلك تشعر بتحسن بشكل عام، لذا يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي لمساعدتك على الشفاء بشكل أسرع.

جلسات البخار 

يمكن أن تحافظ جلسات البخار علي ترطيب ممر الأنف، مما يمنعه من الجفاف والخدوش، خاصة بعد الزكام، وللتخلص من البرد أو السعال، قم بعمل جلسة بخار ثلاث مرات على الأقل يوميًا حتي الشفاء، ويمكنك أيضًا الحفاظ على دفء جسمك عن طريق الاستحمام بماء دافئ.

اقرأ أيضا:

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان برد الصيف فصل الصيف 5 علاجات منزلية لعلاج برد الصيف خذ قسط من الراحة حافظ على ترطيب جسمك زيادة تناول فيتامين سي جرب الأعشاب والتوابل الطبيعية جلسات البخار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما تصاب بالزكام، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو أنه ناتج عن الطقس البارد، ولكن ماذا لو أصبت بنزلة برد عندما يكون الطقس حارًا؟