أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

5 أطعمة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 13 يونيو 2022 - 11:01 م
إن اتباع نظام غذائي صحي متوازن ليس مفيدًا لصحتك العامة فحسب، بل يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان، حيث ثبت أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة المقاومة للأمراض (المركبات التي تحمي الخلايا) من المؤكسدات (المركبات التي تسبب تلف الخلايا) والمركبات المضادة للالتهابات تساعد في الوقاية من السرطان، وفيما يلي قائمة ببعض الأطعمة الصحية التي تمنع الإصابة بالسرطان، وفقاً لما ذكره موقع "هيلث فود"

الجوز 

يُعتقد أن الجوز يبطئ من تطور سرطان الثدي والبروستاتا والقولون والكلى بسبب عدد من المركبات التي يعتقد أنها تحمي من المرض، حيث يحتوي الجوز على أحماض أوميجا 3 الدهنية، كما يتم استقلاب Pedunculagin، وهو مركب موجود في الجوز إلى urolithins، ويرتبط Urolithins بمستقبلات هرمون الاستروجين، مما يساعد على الوقاية من سرطان الثدي.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

البقول 

تشمل البقول، المعروفة أيضًا باسم البقوليات، الفول والفاصوليا والبازلاء والحمص والعدس، وهي غنية بالبروتين وقليلة الدهون، كما أنها غنية بالألياف غير القابلة للذوبان، مما يساعد على الهضم وصحة الأمعاء، مما يساعد علي تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم عن طريق تناول الأطعمة النباتية الغنية بالألياف.

دقيق الشوفان 

قد يساعد دقيق الشوفان في الحماية من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم، ذلك لأن الحبوب الكامل ، مثل الشوفان، غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والأستروجين النباتي (مركبات نباتية لها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب وسرطان الثدي)، وكلها تساعد في الوقاية من السرطان.

البروكلي 

لطالما ارتبط البروكلي، إلى جانب باقي عائلته (القرنبيط، والكرنب، وبراعم بروكسل، واللفت، والكرنب الأخضر) بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، ذلك لأنه أغنى مصدر للسلفورافان، وهو جزيء مقاوم للسرطان.

الطماطم 

غالبًا ما تكون كمية اللايكوبين - الكاروتينويد المضاد للسرطان والذي يحول الطماطم إلى اللون الأحمر في الأطعمة المصنعة مثل عصير الطماطم وصلصة البيتزا وصلصة المعكرونة أعلى بكثير من الأطعمة الطازجة.
حيث يساعد الطهي على إطلاق المزيد من الليكوبين، وهو عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون، وعند تناول الطماطم المطبوخة، قم بإقرانها بالدهون الصحية مثل الأفوكادو أو المكسرات أو زيت الزيتون لمساعدة الجسم على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية.

اقرأ أيضا:

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان السرطان مرض السرطان الإصابة بالسرطان أطعمة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان الجوز البقول دقيق الشوفان البروكلي الطماطم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن اتباع نظام غذائي صحي متوازن ليس مفيدًا لصحتك العامة فحسب، بل يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان، حيث ثبت أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة