أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

أورام الدماغ.. 5 علامات يجب أن لا يتجاهلها الناس أبدًا

بقلم | مها محي الدين | الاحد 12 يونيو 2022 - 11:02 م
كلنا نعيش حياة مرهقة بخطى سريعة، ونتيجة لذلك، غالبًا ما نتجاهل أعراض مثل الصداع ومشاكل البصر، لكن هذا الإغفال البسيط يمكن أن يكون له نتائج خطيرة، حيث يمكن بهذه الأعراض أن تكون علامة على ورم في المخ.
وتحدث أورام المخ بسبب تكاثر خلايا المخ بشكل غير طبيعي، ويمكن لهذه الخلايا أن تكون سرطانية أو غير سرطانية، ويحدد موقعها في الدماغ خطورة الورم، وعلى الرغم من أن ورم الدماغ ليس سرطانًا شائعًا جدًا، إلا أنه من المهم معرفة العلامات التحذيرية لضمان التشخيص والعلاج بشكل أسرع.
وفقًا للأطباء الأورام، "لا تحتوي الجمجمة على مساحة زائدة لأي شيء بخلاف الدماغ، لذلك، عندما تتطور أورام الدماغ وتتوسع، فإنها تسبب ضغطًا إضافيًا في هذا المكان المغلق، وهو ما يسمى بالضغط داخل الجمجمة، وزيادة الضغط داخل الجمجمة ناتج عن الأنسجة الزائدة في الدماغ وكذلك انسداد مسارات تدفق السائل النخاعي".
وفيما يلي بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لورم الدماغ والتي يجب أن يتم تجاهلها أبداً، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

النوبات 

النوبات الحركية وتُسمى أيضًا التشنجات وهي حركات لاإرادية مفاجئة لعضلات الشخص، وعادة ما ترتبط النوبات بالصرع ولكنها قد تكون أيضًا علامة على وجود ورم بالمخ، حيث يعانى ما يصل إلى 60٪ من مرضى أورام المخ من النوبات، ويقترن هذا بالغثيان والقيء.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

صداع متكرر في الصباح 

يمكن أن يكون الصداع أكثر الأعراض إرباكًا لأنه يمكن أن يكون له أسباب متعددة، ولكن إذا كنت تعاني من صداع صباحي متكرر أسوأ من المعتاد ولا يوجد علاج يبدو أنه يخفف الألم، فقد حان الوقت لاستشارة الطبيب.

تغيير في الرؤية 

يمكن أن يكون التغيير المفاجئ في بصرك أيضًا مؤشرًا على ورم في المخ، وإذا رأيت أشياء غير واضحة فجأة أو كانت لديك مشكلات في الرؤية المحيطية مما يسمح لك برؤية الأشياء من حولك دون تحريك رأسك، فربما يجب عليك زيارة الطبيب.

كلام غير واضح 

قد يكون ضباب الدماغ العرضي أمرًا طبيعيًا حيث يميل المريض إلى الشعور بالضياع أو فقدان مسار ما كان يفعله، ولكن إذا واجه أي شخص صعوبة مفاجئة في القراءة أو الكتابة أو أصبح كلامه مشوشًا، فقد يكون ذلك من أعراض ورم في المخ.

تغيير في الشخصية 

يعد البقاء غير مركز أو أن تصبح عدوانيًا فجأة من العلامات النادرة لورم الدماغ، قد يشعر المريض بالغموض أو تغيرات شخصية مفاجئة.

اقرأ أيضا:

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان أورام الدماغ أورام الدماغ.. 5 علامات يجب أن لا يتجاهلها الناس أبدًا النوبات صداع متكرر في الصباح تغيير في الرؤية كلام غير واضح تغيير في الشخصية أورام المخ ورم في المخ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كلنا نعيش حياة مرهقة بخطى سريعة، ونتيجة لذلك، غالبًا ما نتجاهل أعراض مثل الصداع ومشاكل البصر، لكن هذا الإغفال البسيط يمكن أن يكون له نتائج خطيرة