أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

5مخاطر صحية يعرضك لها إكثارك من تناول المياه المعدنية وهذه هي الطريقة الأمثل لشرب الماء

بقلم | علي الكومي | الاحد 12 يونيو 2022 - 04:40 م

ماريا كوليشوفا،  عالمة الكيمياء الحيوية الروسية قالت ، أن خطر جفاف الجسم يزداد في موسم الصيف، وهو محفوف بعدد من المضاعفات الخطيرة للحياة.

وكشفت كوليشوفا  عن حزمة من العواقب  الوخيمة لجفاف الجسم ونظام الشرب الصحيح في فصل الصيف مشيرة إلي ، إلى أن فقدان 20-22 % من سوائل الجسم أمر خطير وبالغ الأهمية. وبما أن الجسم يفقد السوائل في موسم الصيف عادة أكثر من بقية مواسم السنة، لذلك من الضروري اتباع نظام شرب صحيح.

مخاطر شرب المياه المعدنية

.عالمة الكيمياء الحيوية الروسية، عندما يفقد الجسم السوائل بمقدار 1 بالمئة من وزن الجسم، يختل النظام الحراري ويسبب العطش. أي عندما يفقد الجسم نسبة أعلى من ذلك يشعر الشخص بعدم الراحة وجفاف في الفم وفقدان الشهية. فإذا فقد الجسم 4 بالمئة من السوائل، تنخفض قدرة العمل بنسبة 20-30 بالمئة، وعندما يفقد أكثر من ذلك تظهر صعوبة في التركيز وصداع ونعاس. ويمكن أن يشكل فقدان 10 بالمئة من السوائل خطورة على الحياة.

نصحت الخبيرة الروسية ، بشرب كمية أكبر من الماء في الصيف. فإذا كان المعدل الطبيعي للشخص الذي يزن 70 كجم هو 3 لترات في اليوم عند درجة الحرارة العادية، فإن احتياج الجسم إلى الماء في الطقس الحار يزداد إلى 4- 6 لترات في اليوم، بحسب الوزن مشيرة  إلى ضرورة وأهمية اختيار المشروب المناسب لإرواء العطش ، وتؤكد على أن الماء النقي هو أنسب المشروبات.

وتقول، “الشاي والقهوة والعصائر يمكن أن تكون ضمن السوائل التي يشربها الإنسان في اليوم. ولكن عند شرب 6 لترات منها في اليوم سيدخل الجسم كميات من السكر والكافيين والتوارين، وهذه تشكل عبئا إضافيا على القلب والكلى. لذلك من الأفضل شرب الماء النقي لتعويض نقص السوائل في الجسم”.

ووفقا لها، لا ينصح أيضا بشرب المياه المعدنية، لأن الإكثار من شرب هذه المياه يهدد بترسب الأملاح الزائدة بعد تبخر السوائل من الجسم عن طريق التعرق والتنفس.

وتضيف، يمكن أن تحتوي المياه المعبأة على جزيئات بلاستيكية، تؤثر سلبا في الصحة. لذلك من الأفضل شرب مياه الصنبور التي خضعت لعملية ترشيح (فلترة)

الطريقةالصحيحة لشرب الماء

يأتي هذا في الوقت الذي اعتبرت العديد من الدراسات الطبية أن  شرب كمية كافية من الماء يوميا أمرا ضروريا للحفاظ على الصحة العامة للإنسان وضمان استمرار عمل أجهزة الجسم بكفاءة.

ووفقا الأيورفيدا (منظومة تعاليم الطب الهندي القديم) لا يمكن للمرء الاستفادة من جميع فوائد شرب كميات كافية من الماء إلا إذا شربه بشكل صحيح، بحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا".

المؤسسة الهندية ردت علي تساؤل كيف يمكن للماء أن يعطل عملية الهضم؟

الهضم السليم للطعام ضروري لامتصاص العناصر الغذائية. وعندما تشرب الكثير من الماء قبل بدء الوجبة، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف صحة الجهاز الهضمي، كذلك قد يؤدي شرب الماء بانتظام أثناء الوجبة أيضا إلى الإصابة بالسمنة، كما تشير الأيورفيدا.

وحددت  الطريقة الصحيحة لشرب الماء؟ مشددة علي ضرورة  عدم شرب كوب من الماء دفعة واحدة، بل اشربه ببطء رشفة تلو الأخرى.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

من النصائح كذلك ، الا تشرب الماء مباشرة قبل تناول وجبتك أو بعدها، فهذا يمكن أن يخفف من العصارة الهضمية، مما يجعل من الصعب على نظامك الهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام مضيفة إذا كنت تشعر بالعطش، اشرب الماء قبل 30 دقيقة من موعد وجبتك أو انتظر لمدة 30 دقيقة بعد تناول الوجبة.

واضافت وإذا شعرت بالعطش أثناء تناول وجبة، فاشرب 1-2 رشفة من الماء وليس كوبا كاملا كذلك يمكن لشرب الماء الدافئ تحسين عملية الهضم، بشكل يفوق الماء البارد وعندما تقف وتشرب كوبا من الماء، فإنك تعرض نفسك لخطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية.

خلصت المؤسسة  الهندية في النهاية للقول :عندما تشرب الماء أثناء الوقوف، يصل بسرعة إلى القولون ولا تستفيد منه باقي أعضاء الجسم، وينتج عن هذا ترسب السموم من الكلى والمثانة. علاوة على ذلك، فإن شرب الماء لا يروي عطشك حقا في هذا الوضع

الكلمات المفتاحية

المياه المعدية المياه مخاطر المياه المعندية الطريقة الصحيحة لشرب المياه مواجهة الجفاف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت كوليشوفا عن حزمة من العواقب الوخيمة لجفاف الجسم ونظام الشرب الصحيح في فصل الصيف مشيرة إلي ، إلى أن فقدان 20-22 % من سوائل الجسم أمر خطير وبالغ