أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

من تناول البيض إلى شرب القهوة.. 11 عادة يومية تجعلك تعيش لفترة أطول

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 10 يونيو 2022 - 10:33 ص

كشف العلماء عن مجموعة من المقترحات الصحية، التي تتضمن القيام بأشياء بسيطة يوميًا مما يساعد على العيش لفترة أطول.

وتتضمن المقترحات التي نشرتها صحيفة "ذا صن" الآتي:

بيضة في اليوم 


تناول بيضة في اليوم يغنيك عن الطبيب، لأنها طريقة رائعة لخفض الكوليسترول وخفض ضغط الدم، مما يساعد على تفادي الأزمات القلبية أو السكتة الدماغية

قاعدة الـ 20 ، 20 ، 20


ينصح خبراء البصريات، الذين يرتدون نظارات بالنظر إلى الأشياء البعيدة على مسافة تصل إلى 20 قدمًا لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة، وخاصة لمن يتطلب عملهم استخدام الشاشات طوال اليوم، لضمان عدم إرهاق العينين أو إجهادهما، ومنع حدوث الصداع.

غير أن الالتزام بهذه النصيحة وإن كان لا يمنع تمامًا من الحصول لاحقًا على وسائل مساعدة لتحسين مجال الرؤية، إلا أنها تساعد في الحفاظ على العينين في حالة صحية وإطالة عمرهما.


قف كل نصف ساعة


وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية، فإن النهوض من مقعدك لمدة خمس دقائق كل نصف ساعة يمكن أن يساعد في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول، ويمكن أن يساعد أيضًا في محاربة السمنة والسكري وزيادة الوزن.

يجلس معظم الناس لمدة تتراوح ما بين ثماني إلى تسع ساعات يوميًا، لذلك يجدر ضبط المنبه كل ساعة للوقوف لمدة خمس دقائق.

النوم لمدة سبع ساعات


النوم لمدة سبع ساعات في الليلة هو الوقت المثالي للعيش لأطول فترة ممكنة، نظرًا لأنه يعمل على إعادة شحن وتجديد الدماغ، وفقًا لباحثين من جامعة كامبريدج والصين.

كما أنه يقوي القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري ويعزز جهاز المناعة. لكن النوم لأكثر من سبع ساعات - أو أقل - يمكن أن يكون له تأثير ضار على الصحة.


تناول الكركم


يحتوي الكركم على كمية عالية من الكركمين الذي يحارب أمراض القلب والسرطان ومرض السكري من النوع الثاني. كما أنه يساعد في إصلاح الخلايا لدى مرضى السكتة الدماغية، ومرضى الزهايمر بفضل مستوياته العالية من تورميرون.

ويمكن للخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الكركم أن تخفف أيضًا من أعراض التهاب المفاصل. وإذا لم تكن من محبي الكركم، يمكن أن تضيفه إلى طبق البيض.

الأسماك الزيتية 


كشف الباحثون أن الأسماك الزيتية مفيدة في منع الخرف. إذ توصلت العديد من الدراسات إلى أن إضافة سمك السلمون إلى النظام الغذائي، أو غيرها من الأسماك مثل الماكريل أو التونة أو السردين، يقلل من فرصة الإصابة بأمراض الدماغ مثل مرض الزهايمر.

وتعزز أوميجا 3 - الدهون الصحية الموجودة في الأسماك – صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة مانشستر.

الحركة لمدة 11 دقيقة


وجد العلماء في النرويج، أن الحركة السريعة (المشي السريع) لمدة 11 دقيقة فقط يوميًا يقلل من اعتلال الصحة بنسبة أكبر من أولئك الذين يمارسون الرياضة لمدة دقيقتين فقط في اليوم.

تشمل الخيارات الأخرى، أعمال البستنة في الحديقة، ولعب كرة القدم، والصعود بمواد البقالة الثقيلة.

وتعمل الحركة السريعة على تحسين متوسط العمر المتوقع، لأنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو مرض السكري من النوع 2.


التأمل 


يمكن أن يساعد التأمل لمدة 13 دقيقة على الأقل على جني الفوائد. وخلص علماء أمريكيون بجامعة جون هوبكنز إلى أن التأمل يقلل من أعراض الاكتئاب والقلق والألم ويحسن مستويات التركيز.

المكسرات


يمكن أن تساعد المكسرات في تجنب أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والالتهابات ومرض السكري وحتى بعض أشكال السرطان.

وجد باحثون في إسبانيا أن تناول ثلاث حصص أسبوعيًا من المكسرات يقلل من الوفاة المبكرة بمقدار الثلث. لذا فإن تناول المكسرات يوميًا يقلل من احتمالية تعرضك للموت المبكر.


الجلوس مع الأصدقاء


يعد قضاء الوقت مع الأصدقاء أمرًا رائعًا للصحة العقلية، ويمكن أن يزيد من فرصك في العيش حياة طويلة.

وجد العلماء في جامعة ميشيجان بالولايات المتحدة، أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف العلاقات الاجتماعية يواجهون خطرًا متزايدًا للوفاة، مقارنة بأولئك الذين لديهم صداقات قوية ودائرة صداقة وثيقة، فهم لديهم فرصة أكبر لعيش حياة طويلة.


القهوة منقذة للحياة


وجدت دراسة لجامعة هارفارد في عام 2015، أن الذين يشربون القهوة يوميًا لديهم خطر أقل للوفاة. تعمل القهوة أيضًا على تحفيز الجهاز العصبي، مما قد يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تكسير الأحماض الدهنية.

وجد العلماء في الولايات المتحدة، أن إضافة ملعقة صغيرة من السكر إلى القهوة يقلل من فرص الوفاة بنسبة 30 في المائة، مقارنة بمن لا يشربون القهوة.

الكلمات المفتاحية

بيضة في اليوم قف كل نصف ساعة النوم لمدة سبع ساعات تناول الكركم الحركة لمدة 11 دقيقة التأمل المكسرات الجلوس مع الأصدقاء القهوة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف العلماء عن مجموعة من المقترحات الصحية، التي تتضمن القيام بأشياء بسيطة يوميًا مما يساعد على العيش لفترة أطول.