أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

6نصائح بسيطة للتغلب علي الحساسية الموسمية ..اترك نوافذك مفتوحة وتجنب المضادات الحيوية

بقلم | علي الكومي | الخميس 09 يونيو 2022 - 04:57 م

تبدل الفصول وظهور الأزهار على الأشجار بالنسبة يسبب  للعديد من الأشخاص مشكلة حقيقية، تحمل معها علامات التحسس الموسمي حيث يعاني ما يصل إلى واحد من كل أربعة كنديين  بحسب دراسة صادرة عن جامعة مونتريال من التهاب الأنف التحسسي وأعراضه كـ سيلان الأنف والعطس، والحكة، دموع العين، والسعال في بعض الأحيان، ومع تغير المناخ قد تزداد المشكلة حدة.

الباحثون المشاركون في الدراسة الكندية يعتقدون أن زيادة تركيز الدفيئة في الغلاف الجوي وارتفاع درجات الحرارة يتسببان في زيادة فترات ازدهار النباتات، مما يؤدي إلى زيادة حبوب اللقاح في الهواء، وتميل الحساسية الموسمية إلى التفاقم بسبب ملوثات الهواء مثل جزيئات عادم الديزل.

كيف تتغلب علي الحساسة الموسمية؟

آن إيليس ، رئيسة قسم كوينز للحساسية والمناعة والعالمة السريرية في كنداأولت هي الأخري اهتماما وثيقا لكيفية تغير الحساسية الموسمية في العقد الماضي، وبحسب إليس لا يزال من الصعب التمييز بين الأنماط والقيام بتنبؤات حازمة.

إيليس أوضحت كذلك : “كل عام مختلف، بدأ موسم حبوب اللقاح للأشجار هذا العام في الوقت المحدد بالفعل مقارنة بما كان عليه قبل 10 سنوات، ولكن في الماضي القريب كان لدينا بداية متأخرة جدا لموسم حبوب لقاح الأشجار، بسبب فصول الشتاء الأطول كثيرا.”

تقول إيليس لأولئك الذين يبحثون عن مضادات الهيستامين كل ربيع. :”توقع ما هو غير متوقع عندما يتعلق الأمر بالحساسية”.

الدكتورة إيليس  شددت علي أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية بإبقاء نوافذهم مغلقة وتشغيل مكيف الهواء عندما يكون ذلك ممكنا، وتجنب تعليق الملابس على حبال الغسيل بالخارج لمنع التقاط حبوب اللقاح، وقد يساعد أيضا غسل الأنف بمحلول ملحي.

الدكتورة إيليس مضت للقول : في الصيدليات يمكن للأشخاص البحث عن الجيل الثاني من مضادات الهيستامين غير المسكنة مثل السيتريزين أو اللوراتادين وبحسب إيليس من الأفضل تجنب مضادات الهيستامين القديمة والمهدئة التي قد يكون لها آثار جانبية غير مقصودة وليست فعالة مثل الأدوية الجديدة.

تجنب المضادات الحيوية للتقليل  من تداعيات الحساسية الموسمية

إيليس اقترحت : إذا كانت الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية كافية لتوفير الراحة، زيارة الطبيب لأدوية موصوفة مثل مضادات الهيستامين الجديدة والكورتيكوستيرويدات داخل الأنف، والتي تقلل التورم والمخاط في الأنف.

“وعادت  الدكتورة إيليس علي ضرورة  قيام  الطبيب بالإحالة إلى أخصائي الحساسية لفحص الجلد وتحديد نوع التحسس.

الخبيرة الكندية اضافت “يمكن لأخصائي الحساسية أن يقدم خيارات علاج مناعي مخصصة بناء على هذه النتائج التي تعالج بالفعل الحساسية الكامنة، بدلا من إخفاء الأعراض فقط.”


اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكريمن منظور الصحة العامة ، تقول الدكتورة إيليس إن التخطيط الحضري يمكن أن يحدث فرقا، على سبيل المثال، في زراعة أشجار أنثوية غيرة ملقحة.

الدكتورة إيليس  قادت وحدة التعرض البيئي في كينجستون تتمتع هي وفريقها ببيئة يتم التحكم فيها بدقة تسمح لهم بدراسة تأثير المواد المسببة للحساسية في الصحة في أي وقت من السنة.

الدكتور إيليس خلصت في النهاية للقول : “إن البيئة الداخلية شديدة التحكّم تقضي على متغيرات الطقس، وبيئة المشاركين، والخصائص المتغيرة لمسببات الحساسية الموسمية، ويضمن نظام التوصيل الذي يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر والمراقبة الصارمة أن مستويات مسببات الحساسية التي يتم الحفاظ عليها في الوحدة تظل ضمن متطلبات محددة

الكلمات المفتاحية

الحساسية الحساسية الموسمية كيف تتغلب علي الحساسية الموسمية ؟ فتح النوافذ المضادات الحيوية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الباحثون المشاركون في الدراسة الكندية يعتقدون أن زيادة تركيز الدفيئة في الغلاف الجوي وارتفاع درجات الحرارة يتسببان في زيادة فترات ازدهار النباتات، مما