أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

تقلصات الدورة الشهرية.. 10 علاجات منزلية تضمن الراحة الفورية

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 08 يونيو 2022 - 11:01 م
بينما نعتقد جميعًا أنه من الشائع المعاناة من تقلصات الدورة الشهرية، لكن ليس من المقبول في تحمل الألم دون القيام بأي شيء حيال ذلك، حيث تدفن العديد من النساء آلامهن تحت المسؤوليات والأعمال المنزلية ويمضين في عملهن اليومي كل شهر على الرغم من معاناتهن من آلام شديدة للغاية.
أحيانًا يكون هذا الألم مقبولًا ولا يؤثر على المرأة كثيرًا، أو قد يكون بسبب اعتياد الشخص على الألم على مدى عدة أشهر، وأحيانًا أخرىى يرتفع الألم إلى مستوى أعلى، حيث يصعب القيام بالأنشطة العادية خلال أيام الحيض عندما تكون المرأة تعاني من التقلصات الشديدة.
ولحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في الحصول على راحة فورية من تقلصات الدورة الشهرية، وفيما يلي أبرز 10 علاجات يمكن تجربتها قبل اللجوء للأدوية والمسكنات، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

تجنبي الأطعمة المالحة والكافيين 

يجب تجنب الأطعمة التي يمكن أن تسبب احتباس الماء لأنها تسبب الانتفاخ وتزيد من آلام تقلصات الدورة الشهرية، لذا، يجب تجنب الأطعمة المالحة والدسمة والكافيين أثناء الحيض، وبدلاً من ذلك، يجب تناول الفاكهة والخضروات الطازجة والأسماك الدهنية أثناء الحيض.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

شرب المزيد من الماء 

لا تقللي من تناول الماء خلال هذا الوقت من الشهر، حيث يساعد الحفاظ علي ترطيب جسمك فى تخفيف آلام التقلصات، بالإضافة إلي أن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى تفاقم آلام تقلصات الدورة الشهرية.

الكمادات الدافئة 

تستخدم كمادات الماء الساخن على نطاق واسع للتخلص من التقلصات، حيث تساعد الحرارة على تنشيط الدورة الدموية في منطقة البطن مما يساعد علي تخفيف الألم.

مساج بالزيوت العطرية 

تساعد الزيوت الأساسية مثل اللافندر والورد والقرنفل والقرفة في تخفيف التقلصات عند تدليكها علي البطن، ويقترح الخبراء استخدام زيت أساسي مثل زيت جوز الهند مع الزيت العطري لزيادة تأثير التدليك على التقلصات.

الاعشاب والمشروبات العشبية 

بعض الأعشاب ذات طبيعة مضادة للالتهابات، كما تحتوي أيضًا على مركبات مضادة للتشنج يمكن أن تخفف الألم المصاحب لتقلصات العضلات التي تحدث أثناء الحيض، وتساعد الأعشاب المختلفة مثل بذور الشمر والقرفة والزنجبيل في تخفيف الألم بشكل فعال.

اليوجا 

القليل من وضعيات اليوجا يمكن أن تساعدك بالفعل خلال فترات الدورة الشهرية، ومن السهل القيام بهذه الوضعيات التي ستساعد في تخفيف ألمك.
يمكنك تجربة وضعية القطة البقرة، ووضعية الطفل، ووضعية اللوح الخشبي، ووضعية الكوبرا أثناء الحيض للحصول على راحة سريعة.

احصلى على قسط كافٍ من النوم 

يمكن أن يعاني أولئك الذين يعانون من مشاكل في النوم من مضاعفات صحية خطيرة، أحدها بالتأكيد تقلصات شديدة في فترة الدورة الشهرية، لذا من الضروري جدًا ممارسة عادات النوم الجيدة كل يوم.
وخلال فترة الحيض، يمكنك أخذ حمام دافئ، واحتساء كوب من شاي الأعشاب والحصول على قسط كافٍ من النوم بدلاً من الانغماس في الأنشطة الأخرى التي تعتقدي أنها يمكن أن تشغل عقلك عن الألم.

الكركم 

الكركم له خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله فعالاً ضد التقلصات، والمركب النشط بيولوجيًا "الكركمين" الموجود في الكركم يعمل ضد تقلصات الدورة الشهرية.

تمارين الأيروبيك 

يمكن أن تقلل التمارين الهوائية منخفضة الشدة من تقلصات الدورة الشهرية، تمارين مثل ركوب الدراجة، والمشي السريع، والرقص البطيء يمكن أن تساعدك علي التخلص من تقلصات الدورة الشهرية.

اجلسِ داخل حمام ساخن 

يمكن للجلوس داخل حمام ساخن أن يسحب الألم من جسمك، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية أو ملح إبسوم إليها أيضًا، ويوصي الخبراء بالجلوس في حمام ماء ساخن لمدة 15 دقيقة علي الأقل لتخفيف الألم بفاعلية.

اقرأ أيضا:

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة المرأة الدورة الشهرية فترة الحيض المرأة الحائض تقلصات الدورة الشهرية تقلصات الدورة الشهرية.. 10 علاجات منزلية تضمن الراحة الفورية تجنبي الأطعمة المالحة والكافيين شرب المزيد من الماء الكمادات الدافئة مساج بالزيوت العطرية الاعشاب والمشروبات العشبية اليوجا احصلى على قسط كافٍ من النوم الكركم تمارين الأيروبيك اجلسِ داخل حمام ساخن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بينما نعتقد جميعًا أنه من الشائع المعاناة من تقلصات الدورة الشهرية، لكن ليس من المقبول في تحمل الألم دون القيام بأي شيء حيال ذلك، حيث تدفن العديد من