أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

6 علاجات طبيعية للتحكم في ارتفاع ضغط الدم.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 06 يونيو 2022 - 11:09 م
ارتفاع ضغط الدم هو مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية وحتى الموت، وعلى الرغم من عدم وجود علاج نهائي لهذه الحالة، فإن تناول الأدوية الموصوفة وإجراء تغييرات في نمط الحياة يمكن أن يعزز نوعية حياتك ويقلل من خطر الإصابة بمضاعفات ارتفاع ضغط الدم.
وفيما يلي 6 علاجات منزلية للتحكم في ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

الثوم 

يقوم كل من الثوم المطبوخ والنيء بإفراز كبريتيد الهيدروجين وغازات أكسيد النيتريك التي تساعد على توسيع الشرايين، وبالتالي تقليل ضغط الدم.
وقد ذكرت إحدى المراجعات أنه يمكن استخدام مكملات الثوم للتحكم في ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم، وتعزيز جهاز المناعة، وتنظيم مستويات الكوليسترول.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الليمون 

يساعد الليمون في الحفاظ على مرونة ونعومة الأوعية الدموية لضمان تدفق الدم المناسب عند الضغط الأمثل، وكلما زادت صلابة الأوعية الدموية، زاد ضغط الدم بسبب ضيق مساحة تدفق الدم، لذا يساعد الليمون علي تخفيف ضغط الدم المرتفع.
وقد أثبتت العديد من الدراسات التأثير الإيجابي للمشي المنتظم واستهلاك الليمون على مستويات ضغط الدم، كما أظهرت دراسة أخرى كفاءة تناول الثوم وعصير الليمون في تحسين مستويات الفيبرينوجين والدهون وضغط الدم لدى مرضى فرط شحميات الدم.

البطيخ 

تم إثبات خصائص البطيخ العلاجية في توسيع الأوعية الدموية علمياً، كما وجد أن مكملات البطيخ مفيدة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
ويمكن استخدام مستخلصات البطيخ لتقليل المستويات الانقباضية والانبساطية للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم، بعد استشارة الطبيب المعالج.
وقد أثبتت الدراسات أن الاستهلاك اليومي للبطيخ لمدة 4 أسابيع يسهل خفض ضغط الدم ووزن الجسم ومخاطر القلب والأوعية الدموية لدى المرضي الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

بذور حبة البركة 

تحتوي حبة البركة، أو البذور السوداء، على فوائد صحية متنوعة وخصائص دوائية تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب وحتى السرطان.
وقد أظهرت الدراسات أن استخدام زيت الحبة السوداء أو مسحوقها يساعد في خفض ضغط الدم دون أي آثار جانبية.

بذور الكتان 

تساعد بذور الكتان في خفض ضغط الدم بشكل معتدل، وتكون النتيجة أكثر فاعلية عند تناول بذور الكتان الكاملة، لأكثر من 12 أسبوعًا، خاصةً لخفض ضغط الدم الانبساطي.
ومع ذلك، لا يمكن اعتبار بذور الكتان ومركب قشور الكتان (FLC) وزيت الكتان من العوامل العلاجية، بدلاً من ذلك، يمكن استخدامها كمساعدات لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

الرمان 

ذكرت دراسة أن عصير الرمان قد يقلل من ضغط الدم الانقباضي، ويثبط نشاط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، ويوفر فوائد مختلفة لصحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، كما كشفت الدراسات أيضًا أن الرمان مفيد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضا:

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم علاج ارتفاع ضغط الدم 6 علاجات طبيعية للتحكم في ارتفاع ضغط الدم الثوم الليمون البطيخ بذور حبة البركة بذور الكتان الرمان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ارتفاع ضغط الدم هو مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية وحتى الموت، وعلى الرغم من عدم وجود علاج نهائي لهذه الحالة، فإن تناول