أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

دراسة مخيفة: طوال القامة عرضة للإصابة بأكثر من 100 مرض

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 04 يونيو 2022 - 10:43 ص

في حين أن طول القامة هو ما يرغب فيه كثير من الرجال للحصول من وجهة نظرهم على شكل الأفضل، إلا أنهم ربما يعيدون النظر في أمنيتهم هذه على ضوء النتائج التي كشفتها دراسة حديثة، وأثبتت أن الطول يزيد من خطر الإصابة بأكثر من 100 مرض، من بينها السرطان والسكتة الدماغية .

وخلال الدراسة وهي الأكبر من نوعها، قام الباحثون بتحليل جينات أكثر من 280 ألف شخص، غالبيتهم من الرجال مدرجين في قاعدة بيانات للمحاربين القدماء بالولايات المتحدة، وتوصلوا إلى أن بعض المتغيرات التي تؤثر على الطول مرتبطة بحوالي 127 مرضًا.

أخطر ما يواجه طوال القامة


ووجد الباحثون، خلال الدراسة التي نشرتها دورية "بلوس جينيتكس"، أن هناك ارتفاعًا في مخاطر إصابة طوال القامة بعدم الانتظام في ضربات القلب، ودوالي الأوردة. إلى جانب ارتفاع مخاطر الإصابة باعتلال الأعصاب، وهي حالة تؤدي إلى ضعف وألم في الأطراف وضعف العضلات، ناتجة عن تلف الأعصاب.

وربط الباحثون الارتفاع المتوقع وراثيًا بحالات مثل ضعف الانتصاب واحتباس البول، وكلاهما مرتبط بالاعتلال العصبي. ولوحظ أيضًا، أن حالات مثل الالتهابات الجلدية والخراجات وتقرحات الساق المزمنة والجلطات الدموية في الأوردة والتهابات العظام تشكل خطورة أكبر على طوال القامة.

في المقابل، يتمتع الأشخاص طوال القامة بالوقاية بشكل عام من مشاكل القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم .


من هو طويل القامة؟ 


وحددت الدراسة "طويل القامة" على أنه الشخص الذي يزيد طوله عن 175 سم. وفي حين أن هذا يمكن اعتباره طويل القامة في دول مثل إندونيسيا وفيتنام ونيجيريا، على سبيل المثال، فهو متوسط الطول للرجل البريطاني.

ولا يعتبر الطول عامل خطر للإصابة بأمراض مثل الوزن أو ذات علاقة بالتدخين أو النظام الغذائي. لكن الدكتور سريدهاران راجافان، قائد الدراسة، قال إن الطول قد يكون "عامل خطر" بمفرده.

ولم يحقق الباحثون في كيف يمكن أن يؤدي الطول إلى الأمراض. لكن بعض النظريات تشير إلى أن الأشخاص طوال القامة قد يواجهون مشاكل صحية في أطرافهم لأنها تبعد عن الجسم بمسافة أكبر، في إشارة إلى انتقال الدم عبر الجسم والذي يؤثر على الأوعية.

وقد يرجع أيضًا إلى مقدار الوزن الذي تتحمله أقدامهم، لأن الأشخاص طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بتشوهات أصابع القدم والقدم أيضًا.

ولا يرجع طول القامة فقط إلى التركيب الجيني، بل بسبب النظام الغذائي للشخص أو البيئة أثناء نموه. ليس من الواضح حتى اللحظة المرحلة ما إذا كانت هذه المشاكل الصحية مرتبطة ببيولوجيا الطول أو العوامل المرتبطة به.

الكلمات المفتاحية

أخطر ما يواجه طوال القامة من هو طويل القامة؟ طوال القامة عرضة للإصابة بأكثر من 100 مرض

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في حين أن طول القامة هو ما يرغب فيه كثير من الرجال للحصول من وجهة نظرهم على شكل الأفضل، إلا أنهم ربما يعيدون النظر في أمنيتهم هذه على ضوء النتائج التي