أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

أندر العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.. وكيف يمكنك الحصول عليها

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 03 يونيو 2022 - 11:01 م
لتعيش حياة صحية، عليك أن تأكل بشكل صحيح، فالنظام الغذائي الصحي والمتوازن هو مفتاح الحفاظ على صحتك العامة ولياقتك البدنية.
ومع ذلك، فحتى الطبق المليء بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية لا يوفر لجسمك جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، وبينما قد تعتقد أنك تأكل طعامًا نظيفًا وصحيحًا، فقد تستهلك فقط عناصر غذائية معينة، بينما تفتقر إلى العناصر الأساسية الأخرى.
ومن ناحية أخرى، ليس من السهل على الجسم امتصاص بعض العناصر الغذائية بسبب مشكلة صحية موجودة مسبقًا أو بسبب بعض الأدوية.
ببساطة، هناك بعض الفيتامينات والمعادن التي قد يفتقر إليها جسمك عن طريق الخطأ أو عن غير قصد، اكتشف ما هي واعرف كل شيء عن كيفية الحصول عليها في السطور التالية.

فيتامين د 

فيتامين د أو "فيتامين أشعة الشمس" من العناصر الغذائية التي سمعنا عنها جميعًا، ولكن في حين أنه قد يبدو شائعًا ويسهل الحصول عليه، إلا أنه من أكثر الفيتامينات التي يعاني الناس من نقصها.
وكما نعلم، فإن أفضل طريقة للحصول على ما يكفي من فيتامين (د) هي من خلال التعرض لأشعة الشمس، وقد يكون ذلك مستحيل خلال أشهر معينة من العام، مثل الشتاء.
عندها يمكنك اللجوء إلى الأطعمة الغنية بفيتامين (د) بما في ذلك السلمون والحليب وعصير البرتقال والسردين وصفار البيض والحبوب المدعمة.

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

فيتامين ك 

فيتامين ك من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في علاج الجروح ومشاكل تخثر الدم، ويقال أيضًا أنه يعزز صحة العظام ويجعلها قوية، وأفضل مصادر الغذاء لفيتامين K هي من البروكلي والسبانخ واللفت والخس والبيض والقرنبيط والأسماك.

فيتامين ب 12 

فيتامين ب 12 من أهم العناصر الغذائية للجسم، حيث يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة أعصاب وخلايا الدم في الجسم ويسهل أيضًا تكوين الحمض النووي، أي المادة الوراثية لجميع الخلايا، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعزز الطاقة ويعزز التمثيل الغذائي.
وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من نقص فيتامين ب 12، يمكن اللجوء إلى الأطعمة مثل الحليب والبيض والزبادي والأسماك الدهنية واللحوم الحمراء والمحار والحبوب المدعمة.

المغنيسيوم 

المغنيسيوم معدن أساسي يساعد في بناء قوة العظام، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويخفض مستويات السكر في الدم ويخفف من القلق، كما أن له العديد من الفوائد الأخرى، ومع ذلك، قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي منه بسبب ندرته.
ومع ذلك، بعض أفضل مصادر المغنيسيوم تشمل الأفوكادو والمكسرات والبذور والبقوليات والحبوب الكاملة والخضروات الورقية وبعض الأسماك الدهنية.

أحماض أوميجا 3 الدهنية 

هناك العديد من الفوائد لإضافة أحماض أوميجا 3 الدهنية إلي نظامك الغذائي، فهو لا يساعد في خفض ضغط الدم فحسب، بل يقلل أيضًا من الالتهابات، مما يقلل بدوره من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
ولضمان حصولك على ما يكفي من أحماض أوميجا 3 الدهنية في نظامك الغذائي، يجب أن تستهلك الأطعمة مثل الأسماك الدهنية (السلمون والتونة والسردين) والمكسرات والبذور والزيوت النباتية والأطعمة المدعمة.

اقرأ أيضا:

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

اقرأ أيضا:

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان أندر العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك حياة صحية النظام الغذائي فيتامين د فيتامين ك فيتامين ب 12 المغنيسيوم أحماض أوميجا 3 الدهنية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لتعيش حياة صحية، عليك أن تأكل بشكل صحيح، فالنظام الغذائي الصحي والمتوازن هو مفتاح الحفاظ على صحتك العامة ولياقتك البدنية.