أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

5نصائح بسيطة تساعدك في انقاص وزنك في وقت قياسي ..الرياضة والنوم العميق في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 03 يونيو 2022 - 05:08 م

طبيعة جسم كل شخص  تختلف عن الآخر،بشكل يفرض تنوع اساليب انقاص الوزن طبقا للحالة الصحية ووزن كل شخص  فنادراً ما يحقق نهج واحد لإنقاص الوزن نجاحاً مع الجميع، أي أن ما يناسب شخصا ربما لا يجدي نفعاً مع آخرين وهي فرضية أكدتها العديد من الدراسات الطبية الحديثة .

هذه الدراسات شددت علي أن  هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها والتي يمكن أن تساعد على وضع أساس صحي لفقدان الوزن بشكل ثابت للغالبية العظمى من حالات زيادة الوزن، 

نظام غذائي بسيط يفقدك الوزن

الدراسات أوضحت كذلك أن تطوير روتين يومي يساعد على الحفاظ على اللياقة وتعزيز المناعة، وهو ما يعد الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن مشيرة إلي أنه ، يمكن أن يساعد شرب الماء في كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام لأنه يحدث أحياناً خلطا بين العطش والجوع في كثير من الأحيان.

نصائح هذه الدراسات لانقاص الوزن تضمن  تجنب الأطعمة السكرية وتمارين التنفس والنوم جيداً من العادات الصحية الأخرى، التي يمكن اتباعها مدى الحياة ويوفر نمط الحياة الصحي حماية من الإصابة بالعديد من الأمراض.

النصائح لانقاص الوزن بحسب الدراسات الطبية  لفقدان الوزن والتي تناسب الغالبية العظمى من حالات زيادة الوزن تضمنت ضرورة تنفيذ حمية الصيام مشيرة  إن حمية الصيام المتقطع هي الأفضل لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن ولكنهم يكرهون حساب السعرات الحرارية، كما يلي.

ومن النصائح المهمة في هذا السياق الحفاظ علي الإيقاع اليومي حيث رأت الدراسات أن اتباع نظام الصيام اليومي يمكن أن يكون بديلاً مناسباً لتغيير النظام الغذائي وجعله منخفض السعرات الحرارية للغاية.

حمية الصيام المتقطع 

كما يمكن للشخص  من خلال اتباع نظام صيام الإيقاع اليومي أن يأكل خلال ساعات النهار، بين شروق الشمس وغروبها، أي “تناول الطعام خلال مدة 12 ساعة وأن يصوم الشخص 12 ساعةمنبهة لضرورة تناول وجبة الفطور في الساعة 7-8 صباحاً والعشاء بحلول الساعة 7-8 مساء.

في المقابل لا يتم تناول أي أطعمة أو مشروبات سوى الماء حتى اليوم التالي مع ضرورة  ضبط الإيقاع  اليوم للصوم الذي  يساعد الجسم على هضم كل ما يأكله وإخراج كل ما هو غير ضروري، علاوة على منح الجهاز الهضمي راحة لمدة كافية.

شرب المياه يبدو محوريا كذلك في أي حمية غذائية هدفها ضبط الوزن حيث يساعد تناول الماء بشكل مثالي على قمع الرغبة الشديدة في تناول الطعام لأنه يمنح شعور بالشبع كما أن شرب كمية كافية من الماء يعد أفضل طريقة لطرد السموم من الجسم، بالإضافة إلى المساعدة في الهضم والإخراج السليم.

ومن المهم الإشارة إلي أن شرب كميات أقل من الماء يمكن أن يؤدي إلى الإمساك والجفاف الذي يمكن أن يؤدي إلى اختلال الهرمونات ويؤدي إلى زيادة الوزن، مشيرة إلى أن الماء الدافئ هو الأفضل لتقليل الدهون الزائدة.

وفي السياق ذاته، يجب  تجنب الأطعمة ذات المحتوى العالي من السكر أو الوجبات المقلية أو الأطعمة المُصنعة يقلل العبء والضغط على الكبد مما يسهل عملية الهضم والتخلص من السموم بشكل مثالي كما أنه يقلل من الالتهابات في الأمعاء مما يسمح لها بامتصاص التغذية المثلى من الأطعمة التي يتم تناولها.

شرب الماء وفقدان الوزن

كما تضمنت نصائح تقليل الوزن ضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم لاسيما  أن الحركة البدنية تساعد على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، مما يوفر ما يكفي من التغذية والأكسجين لجميع خلايا الجسم، حيث يعمل التنفس على توفير الراحة للعقل ويساعد على تناول الطعام بوعي.

أخر النصائح الخاصة بتقليل الوزن  تتمثل في النوم العميق في ظل وجود إجماع طبي علي أن  جودة النوم تمثل واحدا  من أفضل الطرق لتقليل الدهون الزائدة في الجسم وكذلك، يُحسن النوم بحلول الساعة 10 مساءً التخلص من سموم الكبد، والذي يتم عادةً من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا، وهو الوقت المهيمن الذي يسهل فقدان الوزن بسرعة – خاصة إذا كان الشخص يتناول العشاء مبكرًا – قبل الساعة 7-8 مساء


الكلمات المفتاحية

انقاص الوزن شرب المياه النوم العميق ممارسة الرياضة تجنب المقليات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الدراسات أوضحت كذلك أن تطوير روتين يومي يساعد على الحفاظ على اللياقة وتعزيز المناعة، وهو ما يعد الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن مشيرة إلي أنه ، يمكن أن ي