أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

7 أطعمة تؤدي إلى الإجهاض في الحمل.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 17 مايو 2022 - 11:23 م
الحمل هو رحلة ممتعة ومرهقة في نفس الوقت لكل أم، تبدأ الأمومة من الحمل، وأهم جزء في أي حمل هو الحفاظ على نظام غذائي متوازن ومغذٍ طوال فترة الحمل، وتأتي الفواكه والخضروات في قائمة الأطعمة الأساسية خلال طوال الشهور التسعة.
لكن هناك بعض المواد الغذائية التي لا يجب تناولها أثناء الحمل لأن هذه الأطعمة قد تؤدي إلى الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى، وفيما 7 مواد غذائية يجب تجنبها قدر الإمكان خلال فترة الحمل، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

سرطان البحر 

يعتبر سرطان البحر مصدرًا غنيًا للكالسيوم، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكوليسترول، وقد يساعد هذا علي تقلص الرحم، مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف داخلي وإجهاض، لذلك، فإن أفضل طريقة لتجنب ذلك تمامًا هي الامتناع عن تناول سرطان البحر أثناء الحمل.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

أوراك الدجاج 

يجب تجنب أوراك الدجاج تمامًا أثناء الحمل، لأنها تحتوي على alphasitosterol الضار بالحمل، لكن كما نعلم جميعًا أن أفخاذ الدجاج تحتوي على كمية جيدة من الحديد والفيتامينات والبوتاسيوم، يمكنك تناولها أثناء الحمل ولكن بكميات محدودة جدًا.

مادة الكافيين 

الكافيين آمن تمامًا عند تناوله باعتدال، لكن يُنصح بمراعاة ضبط النفس عندما تكونين حاملاً، فقد يؤدي تناول الكثير من الكافيين إلى نقص وزن الطفل أو حدوث إجهاض، كما أن للكافيين تأثير مدر للبول خفيف أيضًا، ولهذا السبب يجب تناوله بكميات محدودة، ولا يوجد الكافيين في القهوة فقط ولكن أيضًا في الشاي وبعض مشروبات الطاقة والشوكولاتة.

البابايا 

تحتوي البابايا الخضراء وغير الناضجة على بعض المكونات الملينة التي تؤدي إلى الولادة المبكرة، كما أن هناك بعض الإنزيمات في بذور البابايا التي يمكن أن تسبب تقلص الرحم، وفي بعض الأحيان، يؤدي ذلك إلى الإجهاض.

الأعشاب 

يقترح معظم الخبراء عدم تناول الأعشاب أثناء الحمل، ذلك لأن هناك كمية من المنشطات في الأعشاب يمكن أن تؤثر سلبًا على نمو الطفل، يمكن لعشبة تسمى Centella أن تؤذي كبد ودماغ الطفل، ويمكن أن تسبب اليرقان أيضًا، ويمكن لعشبه أخري تسمي Dong Quai أن تشرع في الولادة المبكرة أو الإجهاض.

التفاح البري 

يجب على النساء الحوامل عدم تناول التفاح البري أثناء الحمل، حيث يحتوي التفاح البري على خصائص حمضية وحامضة يمكن أن تحفز تقلص الرحم، وقد يؤدي هذا إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة.

خضروات غير مغسولة وغير مقشرة 

توفر الخضروات الطازجة الخضراء فوائد عديدة للمرأة الحامل، ولكن إذا تناولتها نيئة أو غير مغسولة فقد تسبب بعض المشاكل، خاصة أن الخضروات الورقية النيئة غير المغسولة تمتلك التوكسوبلازما جوندي وهو طفيلي شائع، وقد يتسبب هذا الطفيلي في داء المقوسات، وهي عدوى قد تنقلها الأم إلى طفلها الذي لم يولد بعد.
لذا، قبل استهلاك أي فواكه أو خضروات يجب نقعها في ماء مالح وغسلها جيدًا تحت الماء الجاري، كما يجب تقشيرها وطبخها جيدًا.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة المرأة الحمل المرأة الحامل أطعمة تؤدي إلى الإجهاض في الحمل فترة الحمل سرطان البحر أوراك الدجاج مادة الكافيين البابايا الأعشاب التفاح البري خضروات غير مغسولة وغير مقشرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحمل هو رحلة ممتعة ومرهقة في نفس الوقت لكل أم، تبدأ الأمومة من الحمل، وأهم جزء في أي حمل هو الحفاظ على نظام غذائي متوازن ومغذٍ طوال فترة الحمل