أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

6 أسباب تجعل شرب الشاي مفيدًا لك.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 11 مايو 2022 - 11:01 م
الشاي الاحمر (الأسود) هو الشاي الذي تعرضت اوراقه للتخمير بعد القطف لذلك يصبح لونه أسود، ويمتلك هذا النوع خاصيه مضادات الاكسدة و القدرة علي تنبيه الجهاز العصبي، وهو من أكثر أنواع الشاي التي تحتوي علي المنبهات مقارنة بالشاي الأخضر والأبيض.
ويحارب الشاي الأحمر السرطان والبكتيريا الضارة في المعدة، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ومفيد لمرضى السكر، ويقلل من مستويات ضغط الدم، ويخفض مستويات الكوليسترول، ويحافظ على صحة القلب وصحة الفم، وفيما يلي أبرز 6 فوائد صحية للشاي.

يحارب البكتيريا الضارة في المعدة 

هل تعلم أن معدتك تحتوي على بكتيريا؟ نعم، كل من البكتيريا الضارة والمفيدة تسكن معدتنا، لذلك، نحتاج إلى تطوير آلية تعزز نمو البكتيريا المفيدة، وفي نفس الوقت تحارب البكتيريا الضارة، وهذا بالضبط ما يفعله الشاي الأسود، لذا قم بتضمينه في روتينك واضمن لنفسك مستوي إضافي من الرعاية.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

يحتوي على مضادات الأكسدة 

يحتوي الشاي الأسود على الكثير من مضادات الأكسدة، وخاصة مادة البوليفينول، وتحافظ مضادات الأكسدة هذه على التمثيل الغذائي الصحي، والذي يضمن بدوره أسلوب حياة صحي، وتحتاج هذه الآلية الهامة للجسم إلى المساعدة والجرعة المناسبتين، وهذا هو الغرض الذي يقدمه الشاي الأسود.

مفيد لمرضى السكر 

الشاي الأسود مليء بالفوائد الصحية، ولا عجب أنه يساعد أيضًا في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، وبينما يكافح معظم الناس للحفاظ على مستوى السكر في الدم بشكل طبيعي، يمكن أن يكون الشاي الأسود مفيدًا للغاية في هذا الصدد.
ويعد مرض السكري أيضًا السبب الجذري للعديد من المشكلات الصحية الأخرى، بما في ذلك المشاكل المتعلقة بالكلى، ومن خلال محاربة نشوء مثل هذه الأمراض، الشاي الأسود مفيد في الحفاظ على التوازن المناسب.

يقلل من مستويات ضغط الدم 

تقلبات ضغط الدم شائعة جدًا بين الأشخاص في منتصف العمر، ويقدم الشاي فائدة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث يساعد في ضبط مستويات ضغط الدم عند تناوله بانتظام مع جرعتك اليومية من الأدوية.

يحارب السرطان 

قد لا نزال نعتقد أنه من الصعب الوقاية من السرطان، ولكن كشفت الأبحاث أن الشاي الأسود مفيد للغاية للنساء المعرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي.

يخفض مستويات الكوليسترول 

يحتوي جسمنا بشكل أساسي على نوعين من الكوليسترول - أحدهما هو الكوليسترول الجيد، والآخر هو الكوليسترول الضار، والكوليسترول السيئ، كما يوحي الاسم، ليس جيدًا لأجسامنا، ومن هنا تبرز الحاجة إلى محاولة التخلص من الكوليسترول غير الصحي من الجسم، وهو ما اشتهر الشاي الأسود بفعله.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الشاي فوائد الشاي أسباب تجعل شرب الشاي مفيدًا لك يحارب البكتيريا الضارة في المعدة يحتوي على مضادات الأكسدة مفيد لمرضى السكر يقلل من مستويات ضغط الدم يحارب السرطان يخفض مستويات الكوليسترول

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الشاي الاحمر (الأسود) هو الشاي الذي تعرضت اوراقه للتخمير بعد القطف لذلك يصبح لونه أسود، ويمتلك هذا النوع خاصيه مضادات الاكسدة و القدرة علي تنبيه