أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

لصحة أطفالك.. 5 فوائد صحية لتناول التفاح بانتظام

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 10 مايو 2022 - 02:00 ص
"تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب" لقد سمع معظمنا هذا المثل الغربي الشهير ولكن دائماً ما نشكك في صحته، لتأتي الأبحاث الطبية وتؤكده في الآونة الأخيرة، ووفقاً لأحدث الدراسات التفاح هو أحد الفواكه المثالية التي يمكن أن تحسن صحتنا بفاعلية، وبالتالي يمكن الاعتماد عليه لتحسين صحة أطفالنا أيضاً، وفيما يلي أهم 5 فوائد صحية يوفرها التفاح لأطفالك، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

علاج اضطرابات المعدة 

يعاني أغلب الأطفال من اضطرابات في المعدة في كثير من الأحيان، وفي مثل هذه الحالات، يمكن أن تكون التفاحة هي الحل الأكثر أمان، حيث يمكن إعطاء الطفل التفاح مقشر أو مسلوق ومهروس بداية من عمر 6 إلي 8 شهور.
يساعد التفاح في السيطرة على اضطرابات المعدة، حيث يقلل البوليفينول الموجود في ثمار التفاح من إصابات المعدة عن طريق تكوين طبقة واقية على بطانة المعدة، جربي إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى التفاح المهروس قبل تقديمه.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

الامساك والاسهال 

الإمساك والإسهال من الأمراض المزعجة الأخرى التي يصاب بها الأطفال، وبصرف النظر عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية، فإن التفاح غني أيضًا بالألياف الغذائية الضرورية لسلاسة حركة الأمعاء.
وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي الإمساك إلى الإسهال والعكس صحيح، وفي مثل هذه الحالات، حين يعاني الرضيع أو الطفل من الإسهال، يمكن أن يكون إطعامهم بعصير التفاح مفيدًا للغاية لأن الإسهال يمكن أن يسبب الجفاف.
ويمكن للعناصر الغذائية الأساسية ومحتوى الترطيب في العصير أن يساعدوا طفلك علي استعادة الترطيب الداخلي بفاعلية، ووفقاً للأطباء، يمكن استخدم عصير التفاح كدواء ثانوي ولكن ليس كدواء أولي، لذا استشيري طبيب الأطفال الخاص بك قبل الاعتماد عليه كلياً.

الزحار 

الزحار هو مرض آخر يعاني منه الرضع والأطفال أكثر من البالغين، وينتج الزحار عن التهاب الأمعاء الغليظة مما يؤدي إلى ألم في البطن يليه خروج براز سائل.
وينتج الزحار بشكل عام عن عدوى بكتيرية أو أولية أو فيروسية، وفي مثل هذه الحالات، يمكن إعطاء التفاح الناضج والحلو كعلاج حتى في حالات الزحار الحاد والمزمن.
قم بغلي التفاح الناضج وهرسه وإعطائه لطفلك عدة مرات في اليوم، وقد أيدت الجمعية الطبية الأمريكية هذا العلاج.

السعال 

قد لا يتمكن الرضع أو الأطفال المصابون بالسعال من الحصول على نوم جيد ليلاً، ولحسن الحظ، التفاح الحلو فعال في تقليل السعال، لذا حضري عصير تفاح مسلوق أو مطهو على البخار واعطيه لطفلك لمدة اسبوع تقريبا، قبل إعطاء هذا العصير تأكدي من أن طفلك يبلغ من العمر 6 أشهر على الأقل.

اضطرابات الاسنان 

قد لا تكون هذه الميزة مفيدة للرضع الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة، ولكنها مفيدة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 1.5 عامًا؛ حيث يبدأ نمو الأسنان خلال 1 و1.5 سنة، لذا تأكدي من إعطاء أطفالك شرائح من التفاح بعد وجباتهم كل ليلة.
ولا يؤدي مضغ التفاح إلى تعزيز الدورة الدموية في اللثة فحسب، بل تعمل الألياف أيضًا مثل فرشاة الأسنان في تنظيف الأسنان واللثة، والأحماض الخفيفة الموجودة في التفاح لها أيضًا تأثير مضاد للميكروبات على بكتيريا الأسنان، ومن ثم، فإن تقديم التفاح للأطفال الصغار مفيد للعناية بأسنانهم ونموها.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الأطفال فوائد صحية لتناول التفاح بانتظام لصحة أطفالك التفاح فوائد التفاح علاج اضطرابات المعدة الامساك والاسهال الزحار السعال اضطرابات الاسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب" لقد سمع معظمنا هذا المثل الغربي الشهير ولكن دائماً ما نشكك في صحته، لتأتي الأبحاث الطبية وتؤكده في الآونة