أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

7 علاجات منزلية للتخلص من الصداع النصفي بشكل طبيعي

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 09 مايو 2022 - 11:01 م
يمكن أن يتراوح الصداع النصفي من غير المريح إلى غير المحتمل، حتي أنه يمكن أن يؤثر علي الحياة اليومية أيضًا، ويعتبر تاريخ العائلة من أكثر عوامل الخطر شيوعًا للإصابة بالصداع النصفي.
وعلي الرغم من وجود العديد من الأدوية المتاحة لعلاج الصداع النصفي، والكثير منها فعال فعلاً، إلا أنه لا يخلو من الآثار الجانبية، لذل ينصح الخبراء بتجربة العلاجات الطبيعية في البداية قبل اللجوء للأدوية.
وفيما يلي أفضل 7 علاجات منزلية لتخفيف الصداع النصفي، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

الكافيين 

الكافيين هو أحد المكونات الموجودة في القهوة وبعض الأطعمة والمشروبات الأخرى، والتي يمكن أن تمنحك بعض الراحة الفورية الخفيفة، حيث يعتبر الكافيين مفيدًا في السماح لجسمك بامتصاص بعض أدوية الصداع النصفي بشكل أسرع؛ لكن لا تستهلك الكثير.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

التمارين الرياضية اليومية 

وفقاً للخبراء، يمكن لممارسة القليل من التمارين اليومية أن يساعد في منع الصداع النصفي، حيث أن ممارسة الرياضة بانتظام تجعل جسمك يفرز مادة الإندورفين، وهي مادة كيميائية تحارب الألم، كما تساعد الرياضة في التخفيف من توترك وقلقك مما يجعلك تنام بشكل أفضل، لكن النصيحة هي ألا تمارس الرياضة في الوقت الذي تتعرض فيه لنوبة الصداع النصفي.

النوم الجيد 

النوم جيدًا في الوقت المناسب بانتظام قد يساعدك في تجنب الصداع النصفي، وعلي الجانب الآخر فالنوم لفترات طويلة أو قليلة جدًا يمكن أن يكون ضارًا في حالات الصداع النصفي، حيث يمكن أن يؤدي إلى الصداع ويقلل من مقاومة الألم.
لذا، استهدف النوم لمدة 7-8 ساعات بانتظام كل ليلة، ومن المهم أيضًا الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت يوميًا.

تحكم في نظامك الغذائي 

قد لا يكون الأمر معتادًا، ولكن في بعض الأحيان ينطلق الصداع النصفي نتيجة للطعام الذي تتناوله، لذلك من الضروري أن تعرف الطعام الذي يسبب لك الألم حتى تتمكن من تجنبه.
وبعض الأطعمة الشائعة التي يمكن أن تسبب لك مشاكل الصداع النصفي هي اللحوم المصنعة، والجبن المعتق، والمخللات، والشيكولاتة، والأطعمة التي تحتوي على مادة MSG، وما إلى ذلك.

استهلك فيتامين ب2 

يُعرف فيتامين ب2 باسم الريبوفلافين، ويمكنك أن تجده في بعض المواد الغذائية مثل الأسماك والدجاج والجبن والحليب وما إلى ذلك، وفيتامين ب2 متوفر في شكل مكملات طبية أيضًا، ووفقا لبعض الدراسات، الريبوفلافين مفيد في منع الصداع النصفي.

العلاج بالتبريد 

جرب هذا العلاج المنزلي للحصول على نتيجة فورية، ضع كيس ثلج على رقبتك وفروة رأسك وجبينك لتسكين الآلام بشكل فوري، لا يوجد سبب علمي لفعالية هذا العلاج، لكن العديد من الخبراء يفترضون أنه قد يقلل من تدفق الدم مما يخفف من حدة الصداع.

اجلس في غرفة مظلمة وهادئة 

كما نعلم جميعًا، يمكن للأضواء الساطعة والضوضاء الشديدة أن تجعل الصداع لا يطاق ويزداد سوءًا، لذا إذا كنت تعاني من نوبات الصداع النصفي ستحتاج إلى العثور على مكان في منزلك بعيدًا عن الضوضاء والأضواء.
جرب عند إصابتك بالصداع النصفي في المرة القادمة أن تقوم بتعتيم الغرفة والجلوس في هدوء، وسيساعدك هذا العلاج على التعافي بشكل أسرع.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الصداع النصفي الصداع علاج الصداع علاجات منزلية للتخلص من الصداع النصفي بشكل طبيعي الكافيين التمارين الرياضية اليومية النوم الجيد تحكم في نظامك الغذائي استهلك فيتامين ب2 العلاج بالتبريد اجلس في غرفة مظلمة وهادئة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يمكن أن يتراوح الصداع النصفي من غير المريح إلى غير المحتمل، حتي أنه يمكن أن يؤثر علي الحياة اليومية أيضًا، ويعتبر تاريخ العائلة من أكثر عوامل الخطر