أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

5وسائل بسيطة تساعدك في مواجهة نزلات البرد في هذه الأجواء الحارة .. تعرف علي أبرزها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 09 مايو 2022 - 05:24 م

يعاني الملايين من نزلات البرد ، في ظل تقلبات الجو، حيث تتسبب الإصابة بنزلات البرد في ظهور أعراض وعلامات مزعجة قد تعرض الوضع الصحي بشكل عام لمتاعب كبيرة وينتج عنها تعرض الجسم لارتفاع درجات الحرارة وتكسر العظام والمعاناة من الإرهاق وتدهور وظائف الجسم

وقد تعرضت العديد من الدراسات لأسباب التعرض لنزلات البرد وكيفية التخلص منها ، عبر القيام بعدد من الوسائل في مقدمتها أخذ قسط من الراحة لاسيما في حالات الإعياء يجب على المريض أن يصغي لجسمه جيداً، فإن شعرت بأنك غير قادر على ممارسة الرياضة، يجب أن تستمع له.

وسائل تعالج الإصابة بنزلات البرد

مشددة علي ضرورة  ألا تضغط على جسدك للقيام بالنشاطات اليومية إن لم يكن قادراً على ذلك، فمن شأن هذا الأمر أن يزيد من أعراض المرض حدة. وتذكر أن النوم ليلاً من أهم الأمور التي تساعد في الشفاء والعلاج.

ومن المهم كذلك شرب كمية كافية من السوائل لاسيما إذ إصابتك بأعراض الإنفلونزا، وارتفاع درجة حرارتك قد يعرضك للإصابة بالجفاف، لذا، من المهم الحرص على شرب كميات كافية من السوائل، مع الابتعاد عن الكافيين باعتبارها مدرة للبول.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!ومن الوسائل لتجنب مخاطر البرد تحضير التبخيرة مع التشديد علي أن  استنشاق البخار الرطب من شأنه أن يساعدك في التخلص من انسداد واحتقان الأنف المصاحب للإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.

ولا ينبغي في هذا السياق  تجاهل تأثير التغذية السليمة لما لها من أهمية في تجنب البرد لاسيما أن  للتغذية الصحية دوراً كبيراً في تعجيل الشفاء، لذا فإن التركيز على الأغذية الصحية كالشوربات والخضار والفواكه سيساعد في التخفيف من الأعراض

الباراسيتامول ونزلات البرد

مسكنات الألم هي الأخري لها دور مهم في التعامل مع الإصابة بنزلات البردحيث استخدام الأدوية المسكنة للألم التي لا تحتاج لوصفة طبية مثل الباراسيتامول وايبوبروفين والأسبرين، مع الحرص على عدم إعطاء الاسبرين للأطفال دون وصفة طبية.



الكلمات المفتاحية

نزلات البرد البرد كيف تتجنب نزلات البرد نزلات البرد في فصل الصيف معالجة الاصابة بنزلات البرد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وقد تعرضت العديد من الدراسات لأسباب التعرض لنزلات البرد وكيفية التخلص منها ، عبر القيام بعدد من الوسائل في مقدمتها أخذ قسط من الراحة لاسيما في حالات ا