أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

لتجنب المسكنات.. 5 طرق طبيعية لعلاج وجع الأسنان أثناء الحمل

بقلم | مها محي الدين | الاحد 08 مايو 2022 - 11:03 م
فترة الحمل هي الأهم في حياة كل امرأة، وهي الفترة الوحيدة تقريبا التي تتقيد في الأم المستقبلية بالعديد من القواعد الصارمة للحفاظ علي صحة جنينها، ومن بين أبرز هذه القواعد هو تقييد تناولها للأدوية والمسكنات حتي التي لا تحتاج لوصفة طبية.
وخلال هذه الفترة من الأفضل دائما اللجوء إلي العلاجات الطبيعية للتخلص من المشاكل المختلفة مثل الصداع والبرد وحتي آلالام الأسنان المزعجة، لذا إذا كنتي حامل وتعاني من آلالام الأسنان، إليكي فيما يلي أهم العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك علي تخفيف الألم حتي تلدي طفلك بأمان، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

القرنفل 

يشيع استخدام زيت القرنفل أو القرنفل لعلاج مشاكل الأسنان واللثة، ذلك لأنه غني بشكل طبيعي بخصائص مطهرة ويمكن أن يقضي على الالتهابات البكتيرية.
لعلاج وجع أسنانك، امضغي فصًا من القرنفل أو افركي زيت القرنفل على المنطقة المصابة في اللثة، ويمكنك أيضًا نقع كرة قطنية بعمق في زيت القرنفل ووضعها فوق الأسنان المصابة.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

الرمان 

الرمان غني بالمضادات الحيوية الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات، استخدمي عصير الرمان الطازج لغسل فمك كل يوم للحفاظ على صحة أسنانك، ولعلاج تورم اللثة بالتطبيق اليومي.

الصبار 

الصبار نبات طبي مشهور لخصائصه الغنية المضادة للبكتيريا والفطريات والميكروبات، ويقلل جل الصبار البارد من التهاب وتورم ونزيف اللثة، ويتوفر الصبار في أشكال متعددة مثل العصير وغسول الفم والجيل وحتى معجون الأسنان، يمكنك اختيار منتج الصبار المفضل لديكِ لعلاج وجع أسنانك.

زيت شجرة الشاي 

بصرف النظر عن استخدامه لعلاج حب الشباب والبثور وتساقط الشعر، فإن المحتوى الغذائي الغني لزيت شجرة الشاي هو عامل جيد لتقليل الالتهاب وآلام الأسنان أثناء الحمل.
لكن من الأفضل استخدام زيت شجرة الشاي ذي العلامات التجارية لضمان جودته، نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات، اخلطي أربع قطرات من زيت شجرة الشاي بكمية كافية من الماء لشطف فمك ثلاث مرات لعلاج ومنع المزيد من التهابات الأسنان.

الثوم 

يحتوي الثوم على الأسيلين وهو مضاد حيوي طبيعي ومسكن للألم، وينصح بشدة أثناء الحمل بالابتعاد عن المسكنات وبالتالي فإن الثوم المقشر بديل جيد، امضغي قشر الثوم وضعي عصيره على المنطقة المصابة.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الحامل صحة الحامل صحة المرأة ألم الأسنان آلام الأسنان تجنب المسكنات طرق طبيعية لعلاج وجع الأسنان أثناء الحمل فترة الحمل القرنفل الرمان الصبار زيت شجرة الشاي الثوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فترة الحمل هي الأهم في حياة كل امرأة، وهي الفترة الوحيدة تقريبا التي تتقيد في الأم المستقبلية بالعديد من القواعد الصارمة للحفاظ علي صحة جنينها، ومن