أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

هل تتسبب العادة السرية في تساقط الشعر؟

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 08 مايو 2022 - 12:30 م


لطالما برز التساؤل حول التأثيرات السلبية لممارسة العادة السرية على صحة الإنسان، وبخاصة تساقط الشعر،، الأمر الذي اختلف الأطباء بشأنه، في ظل عدم وجود دليل عملي يؤكد أو ينفي ذلك.

وحذر الدكتور عمير أحمد، أحد أبرز جراحي زراعة الشعر في بريطانيا، من الأضرار التي تصيب الشعر بسبب العادة السرية، وتؤدي إلى تساقطه، مرجعًا ذلك إلى وجود فيتامين أ في السائل المنوي، والإفراط في ممارسة العادة السرية يمكن أن يتسبب في استنزاف الجسم، ويؤثر سلبًا على خط الشعر.

وقال الدكتور أحمد: "عندما يتعلق الأمر بالشعر، هناك الكثير من الفيتامينات التي تلعب دورًا - فيتامين (أ) أحدها ويوجد في السائل المنوي. يجب أن تعاني من نقص شديد في فيتامين (أ) قبل أن يكون لديك تدهور ملحوظ في خط شعرك".

وبينما يحث الدكتور أحمد الرجال على أن يحافظوا على مستويات فيتامين (أ) لديهم، فقد حذر أحد الخبراء من كثير من الأشياء الأخرى التي يمكن أن تشكل خطرًا أيضًا على صحة الشعر.

قال عباس كناني، الصيدلاني والخبير الطبي، لصحيفة "ذا صن": "الكثير من الفيتامينات المعينة على المدى الطويل يمكن أن يسبب تساقط الشعر. بشكل أكثر تحديدًا، الكثير من فيتامين أ".

وأضاف: "إذا تم تناول الكثير من مكملات الريتينول مع تناول الكثير من مكملات الريتينول، فقد يتسبب ذلك في زيادة جريان بصيلات الشعر مما يعني أن شعرك سيصل إلى نهاية مرحلة النمو بسرعة كبيرة مما قد يؤدي إلى تساقطه".

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

ونصح الدكتور أحمد بأنه يجب اتباع نظام غذائي متوازن غني بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على الشعر من التساقط.

ويشمل ذلك "فيتامينات ب التي تشمل البيوتين وفيتامين أ و د و هـ وهي فيتامينات يمكن أن تكون مفيدة بالإضافة إلى المعادن المختلفة بما فيها الحديد والزنك والسيلينيوم. ويمكن الحصول على معظمها من نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات"، بحسب خبير الشعر.

وتابع ناصحًا: "إذا كان الناس يتبعون أنظمة غذائية صحية جيدة، فربما لا يتعين عليهم فعل أي شيء آخر. هناك مكملات خاصة بالشعر والأظافر. إذا كان لديك نظام غذائي صحي متوازن ولطيف، فربما لا تحتاج إلى السير في هذا الطريق. ولكن إذا كنت تتناول الوجبات السريعة مرتين في اليوم، فقد يكون هذا شيئًا يجب مراعاته".

وتلعب الجينات دورًا كبيرًا في تساقط الشعر. ويمكن أن يؤدي النظام الغذائي والبيئة والتوتر والحالات الصحية الأخرى أيضًا إلى تساقط الشعر، وفي بعض الأحيان لا يوجد سبب معروف.

الكلمات المفتاحية

التأثيرات السلبية لممارسة العادة السرية على صحة الإنسان هل تؤدي العادة السرية إلى تساقط الشعر؟ نظام غذائي للحفاظ على الشعر من التساقط

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لطالما برز التساؤل حول التأثيرات السلبية لممارسة العادة السرية على صحة الإنسان، وبخاصة تساقط الشعر،، الأمر الذي اختلف الأطباء بشأنه، في ظل عدم وجود دل