أخبار

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

عزيزي الكاذب (اختشي).. إبليس يقول الصدق أحيانًا

لو حاسس إن الدنيا ضاغطة عليك وصدرك مكتوم وحزين بدون سبب .. فأنت تحتاج هذا العلاج الرباني

من اللعب إلى النوم.. 9 طرق لإنقاص الوزن بأقل مجهود

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 06 مايو 2022 - 12:43 م

إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن، وتريد التخلص منه، أو على الأقل إنقاص بعض منه دون ممارسة الرياضة، أو اتباع حمية غذائية شاقة، فإن هناك مجموعة من الخطوات والطرق البسيطة التي تساعدك على تحقيق هذا الهدف.

ونشرت صحيفة "ذا صن" قائمة بهذه الخطوات على النحو التالي:

العلاقة الحميمة 


يُعتقد أن العلاقة الحميمة مفيدة للجسم تمامًا مثل التنزه (اعتمادًا على المدة)، إذ يرجح أن الرجال يفقدون ما يصل إلى 101 سعرة حرارية خلال المرة الواحدة، بينما تحرق النساء ما يقرب من 69 سعرًا حراريًا. ويقال إن زيادة مستويات الأوكسيتوسين - هرمون الحب - تقي من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة.

النوم 


توصلت دراسة في جامعة شيكاغو إلى أن الأشخاص الذين حصلوا على ساعة إضافية من النوم في الليلة، تناولوا 270 سعرًا حراريًا أقل في غضون أسبوعين، أو ما يعادل أكثر من 7000 سعرة حرارية سنويًا.

ألعاب الفيديو


أدت ممارسة ألعاب الفيديو لمدة ثلاث دقائق فقط إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة بنسبة 24 في المائة، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة بليموث. كما أن ذلك يساعد على كبح جماع الرغبة في الخمر وزيادة الوزن.

شرب الماء 


تشير دراسة أمريكية إلى أن جسم الإنسان يحرق ما يصل إلى ثلث سعرات حرارية إضافية لمدة ساعة بعد شرب كوب من الماء. ووجدت دراسة أخرى أن النساء اللائي يستهلكن لترًا إضافيًا من الماء يوميًا يفقدن ما يصل إلى 4.4 أرطال في السنة.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

الاسترخاء


النساء المجهدة لديهن محيط خصر أكبر من أولئك اللائي يأكلن نفس الشيء لكنهن يشعرن بالبرودة. ويُعتقد أن هرمون الإجهاد الكورتيزول يتسبب في تجمع الدهون حول الأعضاء الداخلية. لذا خذي نفسًا عميقًا وقومي بالاسترخاء على الأريكة.

تجنب الوجبات السريعة


تشير دراسة أمريكية إلى أنه من المرجح أن تتناول وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية مثل التفاح، إذا كانت أقرب إليك من الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية. لذا تخلص من الأطعمة غير الصحية أو قم بإخفائها وضع وعاء الفاكهة في متناول يدك.

الخضروات والفاكهة 


يعد النظام الغذائي للطعام النيء أحد أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن. لكن العلماء قالوا إنه لا ينصح بتناول الفاكهة والخضروات غير المطهية على المدى الطويل.

أطفئ الأنوار


تزداد احتمالية إصابتك بالسمنة بنسبة 33 في المائة عندما ينام الإنسان في الضوء، أو أثناء تشغيل التلفزيون، كما أظهرت دراسة في مجلة "جاما للطب الباطني". لذا قم بإيقاف تشغيل التلفاز، وأطفئ الأنوار أثناء النوم.

التخلص من مشروبات الحمية


تقول جامعة تكساس إن الأشخاص الذين يتناولون علبة دايت كولا في اليوم يكتسبون أربعة أضعاف وزن أولئك الذين لا يتناولونها. إذ يُعتقد أن المُحليات الصناعية تجعل الدماغ يتوق إلى الأطعمة عالية السعرات الحرارية.

رائحة الحلوى

إذا كنت تتوق دائمًا إلى شيء حلو بعد العشاء، فإن رائحة الحلوى وحدها يمكن أن تمنع آلام الجوع.

وجدت دراسة من مستشفى سانت جورج بلندن، أن الأشخاص الذين ارتدوا ملصقًا برائحة الفانيليا كانت لديهم القدرة على الامتناع عن تناول الطعام أكثر من غيرهم. فقد الأشخاص الذين ارتدوا اللاصقة 4.5 رطل في المتوسط أثناء الدراسة.

الكلمات المفتاحية

9 طرق لإنقاص الوزن بأقل مجهود التخلص من مشروبات الحمية إطفاء الأنوار أثناء النوم الخضروات والفاكهة الوجبات السريعة الاسترخاء شرب الماء ألعاب الفيديو النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن، وتريد التخلص منه، أو على الأقل إنقاص بعض منه دون ممارسة الرياضة، أو اتباع حمية غذائية شاقة، فإن هناك مجموعة من الخطوا