أخبار

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

عزيزي الكاذب (اختشي).. إبليس يقول الصدق أحيانًا

لو حاسس إن الدنيا ضاغطة عليك وصدرك مكتوم وحزين بدون سبب .. فأنت تحتاج هذا العلاج الرباني

6نصائح مهمة لتحصل علي نوم آمن ومستقر ..الابتعاد عن الكافيين والوجبات الثقيلة أبرزها

بقلم | علي الكومي | الخميس 05 مايو 2022 - 06:37 م

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!
النوم بشكل أفضل وأكثر راحة من التطلعات التي يقبل عليها الملايين لتحقيقها وبل ويبذلون أقصي جهد لتحقيق هذا الهدف والاستفادة من حزمة من النصائح التي قدمتها العديد من الدراسات الطبية للحصول ع

الطبية إن صحتنا الجسدية وكيف نعتني بجسمنا يمكن أن يكون لهما تأثير كبير على نومنا  بل وقد يكون من السهل الوقوع في أنماط سلوك غير صحية يمكن أن تجعل نومك أسوأ، خاصة في مثل هذه الأوقات.

كيف تحصل علي نوم هادئ ؟

ويمكنأن يمنعك تناول الكافيين أو الكحول أو النيكوتين أو وجبة دسمة من النوم العميق.حاول تجنبها قبل النوم ولاحظ ما إذا كانت الأمور تتحسن

واشارت كذلك لاحتياج البالغين  في المتوسط من سبع إلى تسع ساعات نوم، بينما يحتاج الأطفال من تسع إلى 13 ساعة أما الأطفال الصغار والرضع فيحتاجون إلى 12 إلى 17 ساعة من النوم يوميا..

وسيجد الأشخاص المصابون بالأرق صعوبة في النوم بانتظام، ويمكنهم الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل. ولحسن الحظ، يمكن لبعض المشروبات أن تساعد الناس على النوم.

وإذا كنت تعاني من الأرق لمدة تقل عن ثلاثة أشهر، فهذا يسمى الأرق قصير المدى  ويسمى الأرق الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر بالأرق طويل الأمد وإذا كان قلة النوم تؤثر على حياتك اليومية أو تسبب لك الضيق، فيمكنك التحدث إلى طبيبك.

مشروبات تساعد علي النوم 

الدراسات الطبية الحديثة قدمت عديدا من النصائح حول كيفية الحصول على نوم جيد ليلا في مقدمتها تخصيص ما لا يزيد عن ثماني ساعات للنوم مجددة كمية النوم الموصى بها للبالغين الأصحاء بسبع ساعات على الأقل حيث  لا يحتاج معظم الناس إلى أكثر من ثماني ساعات في السرير لتحقيق هذا الهدف.

ومن النصائح كذلك الذهاب  إلى الفراش والاستيقظ في نفس الوقت كل يوم مع محاولة الحد  الاختلاف في جدول نومك في ليالي نهاية الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع إلى ما لا يزيد عن ساعة واحدة.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

واستطرد الدراسات للقول : إذا لم تنم في غضون 20 دقيقة تقريبا، اترك غرفة نومك وافعل شيئا يبعث على الاسترخاء. اقرأ أو استمع إلى موسيقى هادئة. عد إلى الفراش عندما تكون متعبا مع التكرار  حسب الحاجة”.


ا

ا



الكلمات المفتاحية

النوم النوم الهادئ المستقر كيف تحصل علي نوم هادئ ومستقر الاسترخاء مشروبات تؤمن النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وتؤكد العشرات من الدراسات الطبية إن صحتنا الجسدية وكيف نعتني بجسمنا يمكن أن يكون لهما تأثير كبير على نومنا بل وقد يكون من السهل الوقوع في أنماط سلوك