أخبار

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

عزيزي الكاذب (اختشي).. إبليس يقول الصدق أحيانًا

لو حاسس إن الدنيا ضاغطة عليك وصدرك مكتوم وحزين بدون سبب .. فأنت تحتاج هذا العلاج الرباني

للنساء.. 5 مشروبات صحية لتحفيز الدورة الشهرية بشكل طبيعي

بقلم | مها محي الدين | الخميس 05 مايو 2022 - 02:01 ص
هل تعانين دائمًا من عدم انتظام الدورة الشهرية والتقلصات والتدفق غير المنتظم والمشكلات الأخرى المرتبطة بالدورة الشهرية؟
تجلب الدورة الشهرية عددًا من المشكلات التي يمكن أن تكون بمثابة عقبة في حياتك اليومية، ليس ذلك فحسب، بل يمكن أن تؤدي الدورات غير المنتظمة إلى مشاكل القلق التي يمكن أن تؤخر الدورة الشهرية أكثر، وإذا كنتِ تتعاملي مع الدورات المتأخرة كل شهر، فإليك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعدك على ضبط دورتك بشكل صحيح، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

شاي الزنجبيل 

لا يقلل شاي الزنجبيل من تقلصات الدورة الشهرية فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تأخر الدورة الشهرية، عادة، يواجه جسمك الالتهابات خلال هذه الفترة، والتي يمكن خفضها بمساعدة شاي الزنجبيل لاحتوائه على جينجيرول.
لتحضير شاي الزنجبيل، اسكبي كوبًا من الماء في إناء، خذي قطعة من الزنجبيل وقطعيها إلى شرائح (استخدمي كمية كافية من الزنجبيل لتحقيق أقصى فائدة)، أضيفي شرائح الزنجبيل هذه إلى الوعاء، يُغلى المزيج ويُغطى بغطاء، اتركيه ينضج على نار متوسطة لمدة 3 دقائق، صفي الشاي الآن، واسكبيه في كوب وتناوليه دافئ.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

خل التفاح 

خل التفاح يساعد على تحفيز الدورة الشهرية عن طريق زيادة قلوية الجسم وتقليل الالتهابات التي تسببها الاضطرابات الهرمونية، كما إنه علاج رائع لتكيسات المبايض.
لتحضير هذا المشروب، امزج ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ واشربيه يوميًا، وإذا كنتِ تريدين أن تأتي دورتك الشهرية في الوقت المحدد، ابدئي بشرب هذا العلاج قبل أسبوع على الأقل من موعد دورتك الشهرية.

شاي بذور الكمون 

وصفة أخرى بسيطة للغاية وفعالة جدًا في تحفيز الدورة وهي شاي بذور الكمون، حيث يساعد الكمون على تقلص عضلات الرحم وبالتالي يعالج عدم انتظام الدورة الشهرية.
لتحضير شاي الكمون ، سخني كوبًا من الماء في قدر، أضيفي 1 ملعقة صغيرة من بذور الكمون واتركيها حتى الغليان، الآن اتركيها تنضج لمدة دقيقتين، تصب في كوب وتغطى بغطاء، دعي هذا الخليط بين عشية وضحاها، وفي صباح اليوم التالي صفي المزيج وسخنيه قليلاً واشربيه على معدة فارغة.

عصير الأناناس 

عندما يتعلق الأمر بالعصائر، فإن عصير الأناناس مفيد للغاية خلال فترات الدورة الشهرية، حيث يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى بروميلين يساعد في التخلص من بطانة الرحم، مما يساعد في تحفيز الدورة الشهرية.
كما يزيد الأناناس من إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، مما يساعد أيضًا في تحسين تدفق الدم، لذا، عصير الأناناس ضروري لمن يتعاملن مع دورات غير منتظمة وتدفق غير منتظم.

شاي الكركم 

الكركم هو مطمث يساعد في تحسين تدفق الدم في الرحم ومنطقة الحوض، كما أن له تأثير مضاد للتشنج على الجسم، حيث يوسع الرحم ويحفز الدورة الشهرية.
يمكنك شاي الكركم المحضر باستخدام الماء أو الحليب، سخني كوبًا من الماء أو الحليب وأضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، اتركيه يغلي على نار هادئة لمدة دقيقتين، ثم اسكبيه في كوب واشربيه وهو دافئ.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان صحة المرأة مشروبات صحية لتحفيز الدورة الشهرية بشكل طبيعي الدورة الشهرية عدم انتظام الدورة الشهرية تحفيز الدورة الشهرية شاي الزنجبيل خل التفاح شاي بذور الكمون عصير الأناناس شاي الكركم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تعانين دائمًا من عدم انتظام الدورة الشهرية والتقلصات والتدفق غير المنتظم والمشكلات الأخرى المرتبطة بالدورة الشهرية؟