أخبار

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

عزيزي الكاذب (اختشي).. إبليس يقول الصدق أحيانًا

لو حاسس إن الدنيا ضاغطة عليك وصدرك مكتوم وحزين بدون سبب .. فأنت تحتاج هذا العلاج الرباني

أغذية الخصوبة.. أطعمة لا غنى عنها عند محاولة الإنجاب

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 04 مايو 2022 - 03:12 ص
هل من الممكن تحسين خصوبتك عن طريق تناول أطعمة معينة؟ نعم، فعلي الرغم من أنه لا يوجد نظام غذائي سري يضمن الحمل، إلا أن خيارات الغذاء ونمط الحياة لها تأثير على الصحة الإنجابية لكل من النساء والرجال.
فيمكن للأطعمة التي تتناولها التأثير على معدتك، وتدفق الدم، ومستويات الهرمونات، والصحة العامة، إلى جانب عوامل أخرى مثل نمط الحياة ومستويات التوتر، والتي يمكن أن تساعدك على الحمل.
وفيما يلي قائمة بأبرز الأطعمة التي يوصي بها الأطباء لزيادة خصوبة الجسم والمساعدة في الحمل بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

سمك السلمون 

يعتبر سمك السلمون من أشهر منتجات الخصوبة؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد في تحقيق التوازن بين الجهاز التناسلي والحفاظ على صحتك قدر الإمكان، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين وخالي من المستويات الضارة من الزئبق الموجودة في العديد من الأسماك الأخرى.
وعند محاولة الحمل، يعتبر سمك السلمون بديلاً رائعًا للحوم الحمراء، حيث أن اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة وقد تحد من قدرتك على الإنجاب.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اللحوم العضوية 

تعد معظم لحوم العضوية أو الداخلية مثل الكبد والقلب والكلي والطحال مصادر جيدة للعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك العديد من فيتامينات ب والحديد والزنك، لذا قم بتضمين نوع من اللحوم العضوية في نظامك الغذائي المعتاد، ولكن تأكد من التحكم في الكمية أثناء تناولها.

المحار 

عادة ما يكون تناول المحار آمنًا عند محاولة الحمل، ولكن تأكد من طهيه جيدًا لتجنب أمراض الطعام، السوشي الذي تم تجميده ثم فك تجميده بشكل صحيح، وكذلك الأسماك التي تم تدخينها بالكامل أو تمليحها أو تخليلها، تكون آمنة بشكل عام للأكل.

البيض 

يُشار إلى البيض عمومًا على أنه أحد أكثر الأطعمة فعالية لتعزيز الخصوبة نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات B12 و E، وغالبًا ما يكون مليئًا بالدهون غير المشبعة الأحادية المفيدة مثل DHA.
قبل الطهي، تأكد من عدم التخلص من صفار البيض لأنه يحتوي على غالبية عناصر تعزيز الخصوبة.

الجوز 

الجوز أو عين الجمل من المكسرات الغنية بأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية، والتي تساعد جسمك في الحفاظ على عمليات الدماغ الصحية وتنظيم الهرمونات، الرجال الذين يأكلون الجوز على أساس منتظم يتمتعون بصحة أفضل للسائل المنوي، مع تعزيز الحركة والكمية والتشكل، وفقًا للعديد من الأبحاث.

الكينوا 

الكينوا هي حبوب كاملة مذهلة لأنها ليست خالية من الكربوهيدرات فحسب، ولكنها أيضًا مصدر مثالي للبروتين والزنك وحمض الفوليك، وتوفر هذه المكونات خطة قوية لحماية ما قبل الولادة، مع الحفاظ على نمو الجنين الصحي بمجرد حدوث الحمل، ناهيك عن أن الكينوا تمنحك جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي تقدمها منتجات اللحوم دون أي إضافات قد تكون ضارة.

الفول والعدس 

الفول والعدس من الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات، مما يساعد في تحسين التبويض، وقد أشارت الدراسات إلى أن استبدال البروتين النباتي بالبروتين الحيواني يقلل من حدوث عقم التبويض، كما أن هذه البقوليات غنية بحمض الفوليك، وهو عنصر غذائي أساسي يساعد في الحمل ويعزز النمو الجيد للجنين.

بذور عباد الشمس 

بذور عباد الشمس هي طريقة بسيطة للمساعدة في الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية دون إجراء تعديلات غذائية كبيرة، فيتامين E غني بحبات بذور عباد الشمس المحمصة وغير المملحة، وهو مكون حيوي يعزز عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة.
كما تحتوي بذور عباد الشمس أيضًا على مستويات كبيرة من الزنك وحمض الفوليك والسيلينيوم، وكلها عناصر تناسلية مهمة.

الزبادي اليوناني والجبن 

يمكن تعزيز الخصوبة عن طريق تناول وجبات دسمة، وقد تم العثور على الكالسيوم والبروبيوتيك وفيتامين د في اللبن والجبن اليوناني، وكلها تساعد في الإباضة، ستحصلين أيضًا على الكثير من البروتين من كل طعام، مما يزيد من فرص حدوث حمل ناجح من خلال ضمان دورات إباضة أكثر دقة.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الصحة الإنجابية معدل الخصوبة أطعمة لا غنى عنها عند محاولة الإنجاب أغذية الخصوبة الصحة الإنجابية لكل من النساء والرجال سمك السلمون اللحوم العضوية المحار البيض الجوز الكينوا الفول والعدس بذور عباد الشمس الزبادي اليوناني والجبن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل من الممكن تحسين خصوبتك عن طريق تناول أطعمة معينة؟ نعم، فعلي الرغم من أنه لا يوجد نظام غذائي سري يضمن الحمل، إلا أن خيارات الغذاء ونمط الحياة لها