أخبار

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

عزيزي الكاذب (اختشي).. إبليس يقول الصدق أحيانًا

7 أطعمة تساعد في التخلص من "الزغطة" المتكررة .. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 03 مايو 2022 - 03:42 ص
تشير الزغطة أو الفواق إلى تقلصات متكررة لا يمكن السيطرة عليها في الحجاب الحاجز، ووفقًا للخبراء، تحدث الفواق نتيجة الإفراط في تناول الطعام الحار أو استهلاك الكحول أو التغير المفاجئ في درجة حرارة الهواء أو الإثارة أو الإجهاد العاطفي.
وعلى الرغم من أن معظم حالات الفواق لا تستدعي القلق، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في التخلص منها خاصة إذا كانت متكررة، ومع ذلك، إذا استمرت الفواق لفترة طويلة، يُقترح الاتصال بالطبيب، وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الفواق بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

العسل 

العصب المبهم هو العصب الذي يتحكم في الجهاز العصبي السمبتاوي وتتمثل إحدى وظائفه في التحكم في الإجراءات في الجهاز الهضمي، ويهدئ العسل العصب المبهم، ويكسر استمرارية منعكس الفواق، مما يجعله يتوقف.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

مسحوق شوكولاتة 

بمجرد أن تستهلك مسحوق الشوكولاتة، فإن المذاق الغني والقوي له يغمر العصب المبهم، ويرسل إشارة إلى الدماغ لإيقاف الحركة اللاإرادية للتركيز على الإحساس بالسعادة، وبالتالي، تحصل على راحة فورية من الفواق.

الخل 

حيلة أخرى للسيطرة على الفواق وهي تناول بضع قطرات من الخل، حيث يحتوي على مركبات حامضة تتحكم في الفواق عن طريق إعادة ضبط الحركة اللاإرادية للحجاب الحاجز، كما أن طعم الخل القوي والحامض يشتت الذهن ويوفر راحة فورية.

السكر 

يتسبب النسيج الحبيبي للسكر في تهيج المريء، مما يؤدي إلى زيادة تحفيز العصب المبهم وهو ما يساهد في حدوث تداخل في المنعكس اللاإرادي، هذه الممارسة تعيد ضبط الأعصاب وتوفر راحة فورية من الفواق.

زبدة الفول السوداني 

يمكنك أيضًا تناول زبدة الفول السوداني للتخلص من الفواق، ووفقًا للدراسات، تؤدي عملية الهضم البطيئة لزبدة الفول السوداني إلى تغيير نمط التنفس والبلع، مما يجعل العصب المبهم يتفاعل بشكل مختلف للتكيف مع الأنماط الجديدة، ويؤدي إلى القضاء على الفواق.

الليمون 

طريقة أخرى سهلة للتخلص من الفواق هي مص قطعة من الليمون لبضع ثوان، ووفقًا للخبراء، فإن المحتوى الحمضي العالي الموجود في الليمون يعطل المريء ويشتت أيضًا العصب المبهم، مما يؤدي إلى إعادة الانقباضات ويساعدك على التخلص من الفواق.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الزغطة التخلص من الزغطة أطعمة تساعد في التخلص من "الزغطة" المتكررة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تشير الزغطة أو الفواق إلى تقلصات متكررة لا يمكن السيطرة عليها في الحجاب الحاجز، ووفقًا للخبراء، تحدث الفواق نتيجة الإفراط في تناول الطعام الحار أو