أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

مهددة للحياة.. لا تتجاهل هذه العلامات المبكرة لمشاكل القلب

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 29 ابريل 2022 - 02:01 ص
القلب السليم هو مفتاح الحياة الصحية، وقبل أن يتعرض لمشكلات تستدعي المساعدة الطبية الجادة، يرسل دائمًا إشارات وتحذيرات، ومن ثم يجب على المرء أن يكون على دراية بعوامل الخطر والعلامات التحذيرية لأمراض القلب حتى يمكن أن يتجنب المضاعفات المتزايدة بالتدخل الطبي في الوقت المناسب.
والمشكلة الشائعة في مشاكل القلب هي أن الناس لا يتعرفون على التحذيرات قبل فوات الأوان.
أمراض القلب هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة على مستوى العالم، حيث تودي بحياة ما يقرب من 18 مليون شخص كل عام، وأفاد تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن أكثر من أربع من كل خمس وفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية ناتجة عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وثلث هذه الوفيات تحدث قبل الأوان لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 70 عامًا.
وهناك عدة أسباب للإصابة بأمراض القلب، وفي حين أن النظام الغذائي غير الصحي وقلة النشاط البدني وتدخين التبغ وتناول الكحول هي الأسباب الرئيسية وراء ذلك، فإن ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، وزيادة نسبة الدهون في الدم، وزيادة الوزن والسمنة هي عوامل الخطر المحتملة أيضاً، وفيما يلي العلامات الشائعة لمشاكل القلب، والتي لا ينبغي تجاهلها أبدًا، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

انزعاج في الصدر 

إذا كنت تعاني من هذا بشكل منتظم ولكنك تتجاهله بافتراض أنها مجرد حرقة، فأنت مخطئ؛ بضع دقائق من عدم الراحة في الصدر، والتي يتم تجاهلها عدة مرات، هي في الواقع تحذير قوي لصحة القلب.
هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الشعور بهذا الانزعاج، في بعض الأحيان قد يبدو الأمر وكأن شيئًا ثقيلًا مثل صخرة كبيرة تجلس على صدرك وفي بعض الأحيان قد يبدو الأمر وكأن شيئًا ما يضغط عليك في الداخل.
مهما كان مصدر الألم إذا كان يزعجك أو يستمر لفترة أطول أو يحدث بشكل متكرر، فاستشر الطبيب.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

الألم الذي ينتشر في الذراعين 

هذه علامة نموذجية على النوبة القلبية، إذا امتد ألم شديد فجأة إلى أسفل جسمك على الجانب الأيسر من دون سبب، فهناك احتمال أكبر أنه ليس ألمًا طبيعيًا وهو نوبة قلبية، لا تتجاهل هذه العلامة واطلب المساعدة الطبية على الفور.

الشعور بالدوار 

كم مرة نتجاهل هذه العلامة ونقول إنها مجرد إرهاق! حسنًا، الأمر ليس كذلك عندما يتعلق الأمر بالقلب، وفي حين أن هناك عددًا من الأسباب يمكن أن يجعلك تفقد التوازن أو تشعر بالدوار لفترة من الوقت، لا يمكن استبعاد احتمال حدوث مشكلات في القلب.

ألم في الفك 

هذه علامة مهمة أخرى على أمراض القلب التي لا يعرفها الكثيرون أو كانوا يربطونها بمشاكل الأسنان.
اكن في الحقيقة يرجع الألم في الفك أو في منطقة الحلق إلي النوبة القلبية بشكل رئيسي بسبب الضغط الذي ينتقل إلى هذه المناطق من القلب.

الشخير 

يعتبر الشخير أمرا طبيعيا، ولكن عندما يرتفع صوته عليك أن تدرك أنه قد يكون بسبب توقف التنفس أثناء النوم، حيث يلهث الشخص لالتقاط أنفاسه أثناء النوم، وفي اضطراب النوم القاتل هذا يتوقف تنفس الشخص بشكل متكرر.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان القلب أمراض القلب مريض القلب أعراض أمراض القلب لا تتجاهل هذه العلامات المبكرة لمشاكل القلب انزعاج في الصدر الألم الذي ينتشر في الذراعين الشعور بالدوار ألم في الفك الشخير

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled القلب السليم هو مفتاح الحياة الصحية، وقبل أن يتعرض لمشكلات تستدعي المساعدة الطبية الجادة، يرسل دائمًا إشارات وتحذيرات، ومن ثم يجب على المرء أن يكون