أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

5 أسباب لتأخر الحمل عند النساء.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 27 ابريل 2022 - 02:01 ص
محاولة إنجاب طفل هي فترة اختبار لكل زوجين، حيث يحالف الحظ بعض الناس في غضون بضعة أشهر، بينما يتعين على البعض الآخر الانتظار لسنوات لسماع الأخبار السعيدة.
وسواء كنتِ تحاولين لأشهر أو سنوات، فإن فترة الانتظار صعبة على الجميع، لكن يمكن للمرء أن يزيد من فرص الحمل بشكل أسرع عن طريق إجراء بعض التعديلات في روتينه، حيث تتأثر الخصوبة بعدة عوامل مثل نمط حياتنا وعاداتنا الغذائية وأنشطة أخرى.
ومن خلال إجراء بعض التغييرات الإيجابية في روتينك، يمكنك بسهولة زيادة فرصك في الحمل، وفيما يلي 5 أشياء تجعل من الصعب عليكِ الحمل وكيفية التعامل معها، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

التوتر 

يمكن أن يفسح التوتر الحاد المجال للعديد من المشكلات الصحية، ويمكن أن يؤثر أيضًا على خصوبتك، كما يمكن أن يكون له تأثير شديد على صحتك الجسدية والعقلية، مما قد يقلل في النهاية من فرصتك في الحمل.
لحمل صحي، يجب أن يكون جسمك وعقلك مستقرين، لأنك حتى لو حملت أثناء التعامل مع الإجهاد الحاد فقد يؤثر ذلك على صحة طفلك وصحتك.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

الأرق 

الحصول على نوم هادئ ليلاً ليس ضروريًا فقط لتجديد طاقتك، ولكن أيضًا للبقاء بصحة وتجنب التوتر، حيث يفسح نمط النوم غير المنتظم المجال للعديد من المشكلات الصحية ويمكن أن يقلل أيضًا من مستوى الخصوبة.
ويؤدي الأرق أيضًا إلى انخفاض مستوى المناعة لديك، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى، وبالنسبة للرجال، يمكن أن يؤدي الأرق إلى تقليل عدد الحيوانات المنوية وبالنسبة للنساء، قد يتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية

الوزن الزائد 

بالنسبة للنساء البدينات قد يكون الحمل أصعب قليلاً من غيرهم، ذلك لأن الدهون الزائدة في الجسم قد تؤدي إلى مشاكل مثل عدم انتظام الدورة الشهرية أو التبويض غير السليم، وفي كلتا الحالتين، قد تنخفض الخصوبة، مما يؤدي إلى صعوبة في الحمل.
حتى وزن الجسم المنخفض يمكن أن يكون مشكلة لمن يحاولن الحمل، ويمكن أن يساعدك تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة في استعادة لياقتك.

عدم انتظام الدورة الشهرية 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية مثل المشاكل الهرمونية أو الوزن الزائد أو التوتر، وقد يؤدي عدم وجود دورة حيض ثابتة إلى صعوبة حساب فترة الإباضة، لذلك، حتى لو حاولت طوال الشهر وفاتت فترة الإباضة، فإن فرصك في الحمل ضئيلة للغاية.

مشاكل صحية أساسية 

إذا كنت تحاولين الحمل لفترة طويلة ولم تنجحي في محاولتك، فاستشيري الطبيب، في الواقع، استشارة الأطباء هي أول شيء يجب عليك فعله عند التخطيط لإنجاب طفل، حيث يمكن للطبيب مساعدتك في فهم المشكلة التي تعيق خطتـك، ويمكنهم أيضًا المساعدة في علاج المشكلات الصحية التي قد تجعل من الصعب عليكِ الحمل.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة المرأة المرأة الحامل الحمل تأخر الحمل أسباب تأخر الحمل أسباب لتأخر الحمل عند النساء التوتر الأرق الوزن الزائد عدم انتظام الدورة الشهرية مشاكل صحية أساسية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled محاولة إنجاب طفل هي فترة اختبار لكل زوجين، حيث يحالف الحظ بعض الناس في غضون بضعة أشهر، بينما يتعين على البعض الآخر الانتظار لسنوات لسماع الأخبار