أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

كيف يؤدي الاستحمام بشكل خاطئ إلى تساقط الشعر؟.. تعرف على الطريقة الصحيحة

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 26 ابريل 2022 - 12:08 م

يعاني كثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر، وهو الأمر الذي يرتبط غالبًا بالطرق الخاطئة في التعامل مع الشعر، ومن ذلك طريقة الاستحمام التي قد تتسبب في الواقع في تساقطه.

قال سام سينكير، الرئيس التنفيذي لمجموعة "Este" الطبية المتخصصة في الشعر والبشرة، إن الأشخاص الذين يستحمون بالماء الساخن هم الأكثر عرضة لخطر إتلاف شعرهم، لأن الماء الساخن له تأثير على تدفق الدم والصحة العامة للشعر.

أضرار الماء الساخن على الشعر 


وأضاف: "يحب معظم الناس الاستحمام بماء ساخن قبل أو بعد يوم طويل. يمكن أن يساعدنا ذلك على الاسترخاء، ولكن الاستحمام بماء ساخن جدًا يمكن أن يسبب الكثير من الضرر لبشرتك وشعرك"، لأن "الماء الساخن يبطئ تدفق الدم وتحتاج فروة رأسك إلى دوران جيد لتشجيع نمو الشعر الصحي".

وأوضح خبير الشعر، أن الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن يجعل الشعر أكثر هشاشة وعرضة للتكسر، مما يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر، لأن الماء ساخن يفتح المسام، مما يجعل جذور الشعر أضعف، وهو ما يسمح بتساقط الشعر بسهولة.

وتابع: "الغسل بالماء الدافئ سيفتح مسامك بما يكفي لتنظيف جذورك وفروة رأسك، ولكن ليس بما يكفي للتسبب في تلف الشعر وتساقطه".

لا يتسبب الاستحمام بالماء الساخن فقط في تساقط الشعر، بل يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.

وأوضح خبير الشعر، أن "التهاب فروة الرأس، حيث تتلف أنسجة الجلد في الرأس وتصبح ملتهبة ومتهيجة، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم تساقط الشعر لأنه يعيق قدرة الجلد على امتصاص الأكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها فروة الرأس للحفاظ على شعر صحي".

وحذر من "أن استخدام الماء بدرجة حرارة عالية، لدرجة أنه يضر بفروة رأسك لا يمكن أن يكون مزعجًا فحسب، بل يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد الشديد الذي يسبب قشرة الرأس".
كما أن الاستحمام بماء ساخن جدًا يمكن أن يصيب الشعر بالجفاف، و"يمكن أيضًا أن يجرد شعرك من زيوته الطبيعية، وسيعمل جسمك على استبدال تلك الزيوت، مما يجعل شعرك يصبح دهنيًا بشكل أسرع".

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

إذن ما الحل؟


قال خبير الشعر، إنه يجب الاستحمام بماء دافئ وشطف الشعر بالماء البارد، لأن "هناك العديد من الفوائد للشطف بالماء البارد بما في ذلك تحسين الدورة الدموية والحفاظ على الزيوت الطبيعية والحفاظ على ملمس ناعم من خلال حبس الرطوبة".

الكلمات المفتاحية

أضرار الماء الساخن على الشعر كيف يؤدي الاستحمام بشكل خاطئ إلى تساقط الشعر؟ طريقة غسل الشعر الصحيحة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعاني كثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر، وهو الأمر الذي يرتبط غالبًا بالطرق الخاطئة في التعامل مع الشعر، ومن ذلك طريقة الاستحمام التي قد تتسبب في الو