أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

انتبه لها.. نصائح غذائية صيفية هامة لمرضي السكري

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 26 ابريل 2022 - 04:32 ص
الصيف يصنع الكثير من التحديات الصحية، حيث لا يستطيع بعض الناس تعويض فقدان الماء الذي يحدث بسبب الحرارة والجفاف، كما يؤثر الترطيب غير السليم على مستوى السكر في الدم إلى حد كبير؛ ولهذا السبب يحتاج مرضى السكر إلى الاهتمام بنظامهم الغذائي خلال فصل الصيف بشكل خاص.
وفيما يلي أهم النصائح التي يوصي بها خبراء الصحة والتي من شأنها مساعدة مرضي السكري علي التحكم بحالتهم في فضل الصيف الحار، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

تجنب العصائر الحلوة 

من الصعب تجنب كوب من عصير الفاكهة عندما تكون بالخارج في الحرارة، لكن عليك أن تفهم أن تناول المشروبات المليئة بالسكر سيوفر لك راحة مؤقتة من الحرارة، لكنه لن يمنحك التغذية التي يحتاجها جسمك، كما أن العصائر خالية من الألياف أيضًا، لذا يُنصح بحمل زجاجة ماء عند الخروج خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

تناول المزيد من الألياف 

ينصح مرضى السكر بشكل خاص بإضافة المزيد من الألياف إلي طعامهم، وذلك لأن الألياف تبطئ من إطلاق السكر في مجرى الدم وتمنع ارتفاع جلوكوز الدم، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف سيبقيك ممتلئًا ويمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

تناول المانجو باعتدال 

وفقًا لمجلة صحية، "تحتوي ثمرة المانجو على السكر الطبيعي، والذي يمكن أن يساهم في زيادة مستويات السكر في الدم ومع ذلك، فإن احتواءها علي الألياف ومضادات الأكسدة قد يساعد في تقليل تأثير السكر في الدم بشكل عام، لذلك، إذا كنت مصابًا بمرض السكر، فأنت بحاجة إلى تناول المانجو باعتدال.

حافظ على ترطيب جسمك 

احمل دائمًا زجاجة ماء معك، واحرص علي الحفاظ على ترطيب جسمك عن طريق شرب الماء طوال اليوم، حيث يمكن أن تؤدي الكميات القليلة من الماء إلي التأثير على مستوى السكر في الدم، إذ يحافظ الترطيب على انخفاض مستوى السكر في الدم ويطرد السموم الزائدة من مجرى الدم.

جرب التنويع في الأطعمة 

حاول أن يكون لديك المزيد من الاختلافات في طعامك، وبدلاً من الحصول على نفس الطبق، قم بتعديله قليلاً للسماح بدخول المزيد من الطعام الغني بالمياه إلى جسمك.
على سبيل المثال، يمكنك استبدال وجباتك الخفيفة في المساء بوعاء مليء بالخيار أو شرائح البطيخ، فنظرًا لأن 90٪ من هذه الفاكهة يتكون من الماء، فمن المفيد جدًا إضافتها إلي في نظامك الغذائي.

ماذا يجب أن تفعل أيضًا خلال الصيف؟ 

إذا كنت تستخدم الأنسولين، فقم بتخزينه في مكان أكثر برودة، ويجب عليك أيضًا الاحتفاظ بمقياس الجلوكوز وشرائط الاختبار في درجة الحرارة العادية، حيث يمكن للحرارة أن تتلفها.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان مرضى السكر مريض السكري مرض السكري نصائح غذائية صيفية هامة لمرضي السكري تجنب العصائر الحلوة تناول المزيد من الألياف تناول المانجو باعتدال حافظ على ترطيب جسمك جرب التنويع في الأطعمة ماذا يجب أن تفعل أيضًا خلال الصيف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الصيف يصنع الكثير من التحديات الصحية، حيث لا يستطيع بعض الناس تعويض فقدان الماء الذي يحدث بسبب الحرارة والجفاف، كما يؤثر الترطيب غير السليم على مستوى