أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

وفاة أول طفل بالتهاب الكبد ا"لغامض" والمرض ينتشر في 12 دولة حول العالم

بقلم | خالد يونس | الاثنين 25 ابريل 2022 - 07:50 م

سادت حالة من القلق والتوجس كثيرًا من دول العالم بعد ظهور أول إصابات لالتهاب الكبد الحاد بين الأطفال، الذي يشترك في الأعراض مع الفيروسات الغدية والتهاب الكبد، مثل الإسهال والغثيان.

وقد ارتفعت حالات التهاب الكبد الغامض بين الأطفال مؤخرًا في عدد من دول العالم، وصلت أعداد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 169، فيما يتم التحقيق من عشرات الحالات في أوروبا.

وقال ديفيد هيل، المتحدث الرسمي باسم الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال: «إن الفيروسات تأخذ مسارها دون الحاجة إلى تدخل طبي، لكن التهاب الكبد قد يؤدي إلى دخول المستشفى، وفي بعض الأحيان يتطلب زرع كبد».

ويجب على الآباء مراقبة الأطفال المرضى حتي يستطيعون التمييز بين أعراض الفيروسات الغدية وأعراض التهاب الكبد، ومرقابة الأعراض عن كثب.

والأعراض الأكثر شيوعًا لالتهاب الكبد الحاد هي: ألم شديد في البطن، حمى، بول داكن اللون، براز فاتح اللون، القئ، واليرقان.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان صحفي إن التهاب الكبد الحاد الذي يصيب الأطفال أصبح موجودًا في 12 دولة حتى الآن، وتم تسجيل نحو 169 إصابة حول العالم، وتجري السلطات الآن تحقيقات في جميع أنحاء العالم عن سبب الزيادات في حالات التهاب الكبد الغامض لدى الأطفال.

وجرى تسجيل الحالات في كل من بريطانيا، الولايات المتحدة، إسبانيا، الدنمارك، إيرلندا، هولندا، إيطاليا، النرويج، فرنسا، رومانيا وبلجيكا، وقالت المنظمة إن 114 حالة من بين الـ169 حالة كانت موجودة في بريطانيا.

وأشارت الصحة العالمية إلى  أن الحالات المسجلة لأطفال تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و16 سنة، واحتاج 17 حالة منهم إلى عمليات زرع كبد.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر، أن مرض التهاب الكبد الحاد المنتشر في عدة دول غير موجود في مصر حتي الآن.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!


الكلمات المفتاحية

الأطفال مرض إلتهاب الكبد الغامص منظمة الصحة العالمية بريطانيا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سادت حالة من القلق والتوجس كثيرًا من دول العالم بعد ظهور أول إصابات لالتهاب الكبد الحاد بين الأطفال، الذي يشترك في الأعراض مع الفيروسات الغدية والتهاب