أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

5 استخدامات صحية مذهلة لزيت القرفة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 25 ابريل 2022 - 02:01 ص
يُستخرج زيت القرفة من نبات من نوع Laurus Cinnamomum، وقد تم استخدام القرفة وتقديرها بشكل كبير من قبل المصريين والصينيين وممارسي الطب التقليدي، حيث تم استخدامها لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض والمشاكل المتعلقة بالصحة مثل الاكتئاب والسمنة وتحسين مستويات السكر في الدم.
ويتم استخراج زيت القرفة بشكل رئيسي من لحاء شجرة القرفة، ويحتوي على مركبات مثل اللينالول والأوجينول وسينمالدهيد التي تشكل ما يقرب من 82.5٪ من تركيبة الزيت، ويستخدم زيت القرفة على نطاق واسع في العلاج بالروائح بسبب رائحته الدافئة والحلوة والمبهجة.
وهناك نوعان من الزيوت المتوفرة بكثرة في السوق، زيت لحاء القرفة وزيت أوراق القرفة، وعلى الرغم من أن كلاهما له خصائص متشابهة، إلا أن زيت لحاء القرفة يعتبر أقوى في خصائصه العلاجية، وفيما يلي 5 فوائد صحية رائعة لزيت القرفة، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

تحسين مستوى السكر في الدم 

يساعد زيت القرفة علي تحسين مستويات السكر في الدم من خلال تنظيم مستويات الأنسولين، كما يحتوي الزيت على خصائص للحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم، ومنع التعب المزمن وتقلب المزاج، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر والإفراط في تناول الطعام.
وقد تم إثبات ذلك من خلال دراسة أجريت على 60 شخصًا يعانون من مرض السكري من النوع 2، وأسفرت الدراسة عن انخفاض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول السيئ) ومستويات السكر في الدم بعد استخدام زيت القرفة.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

مثير للرغبة الجنسية 

في الطب التقليدي، يوصى أحيانًا باستخدام القرفة لمشاكل مثل العجز الجنسي، ويُعرف زيت القرفة بأنه علاج طبيعي للعجز أو الضعف الجنسي، "سيناموموم كاسيا" هو مستخلص أظهر تأثيرًا إيجابيًا في تعزيز وظيفة الانتصاب والتحفيز الجنسي عند الرجال.

يعزز صحة القلب 

يقال أنه يعزز صحة القلب بشكل طبيعي، حيث يعزز الزيت إنتاج أكسيد النيتريك وعمله وهو أمر مفيد للأشخاص الذين عانوا من نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو تم تشخيص إصابتهم بأي أمراض قلبية، حيث تفيد خصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للصفائح الدموية صحة شرايين القلب.

فقدان الوزن 

تعتبر القرفة من المنتجات الغذائية التي تعمل على حرق الدهون وهي مفيدة لفقدان الوزن، ونظرًا لأن زيت القرفة لديه القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم، فهو يساعد في السيطرة علي الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.
وقد يساعد السينمالدهيد، وهو مركب موجود في الزيت، على حرق الخلايا الدهنية والوقاية من السمنة، وتساعد إضافة زيت القرفة إلى الشاي والأطعمة المخبوزة ودقيق الشوفان والفواكه والعصائر في إبطاء إفراز الجلوكوز في الدم، كما يمكن أن يمنع الإفراط في تناول الطعام واكتساب الوزن.

إلتهاب الحلق 

مزيج من ماء الليمون الساخن والعسل وزيت القرفة، إذا تم تناوله كل صباح، يُقال إنه يعزز عمل جهاز المناعة ويساعد في تخفيف التهاب الحلق، كونه مضادًا للالتهابات ومضادًا للميكروبات ومضادًا للأكسدة يجعل زيت القرفة علاجًا رائعًا للتعامل مع مشاكل الحلق مثل التهاب الحلق.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان القرفة زيت القرفة فوائد زيت القرفة استخدامات صحية مذهلة لزيت القرفة تحسين مستوى السكر في الدم مثير للرغبة الجنسية يعزز صحة القلب فقدان الوزن إلتهاب الحلق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يُستخرج زيت القرفة من نبات من نوع Laurus Cinnamomum، وقد تم استخدام القرفة وتقديرها بشكل كبير من قبل المصريين والصينيين وممارسي الطب التقليدي، حيث