أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

إذا كنت تعاني من آلام الظهر.. عليك بهذه الخطوات البسيطة

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 24 ابريل 2022 - 12:20 م

يعاني كثير من الناس من آلام في الظهر، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا التي دفعت العديد من الأشخاص إلى العمل من المنزل، فيما يوصي الخبراء بأن الحركة المنتظمة وعدم الجلوس لفترة طويلة هو المفتاح لصحة أفضل وألم أقل في الظهر.

وقدم الدكتور مايك فراي، الخبير في بيئة العمل والعلاج الطبيعي، العديد من النصائح التي تساعد في التغلب على آلام الظهر، ممن يجلسون لفترات طويلة على مقاعد.

وقال في تصريحات إلى قناة (ITV) البريطانية: "هناك تأثير عضلي هيكلي للجلوس لفترة طويلة. نفقد كتلة العضلات، نفقد نطاق الحركة. نتطور بشكل أساسي إلى إنسان على شكل كرسي".

وأضاف: "أوصى بالتأكد من الجلوس بشكل مستقيم على كرسي ثابت إذا كنت تعمل من المنزل. (اجعل قدمك) لطيفة ومسطحة على الأرض (...) وعينيك أعلى الشاشة، فأنت في نقطة بداية جيدة جدًا لـ القيام بالكتابة أو النشاط".

وتابع: "يجب أن يضمن ذلك أنك في أفضل وضع لظهرك، وقضم أي اهتزازات في مهدها".

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

إلى جانب ذلك، ينصح الخبراء باستخدام مكاتب الوقوف، والتجول أثناء إجراء مكالمة هاتفية وضبط المنبه للنهوض والتحرك كل 30 دقيقة.

وحذر البروفيسور فيبار كريجان ريد من جامعة "كنت" الأمريكية، من التأثير المروع لقلة الحركة وعدم النشاط، قائلاً: "الخمول يقود كل القتلة الكبار. لذا فهو يزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، وعدد قليل جدًا من أنواع السرطان ويؤثر أيضًا على الصحة العقلية".

لمعالجة مشاكل الظهر، أوصت أخصائية العلاج الطبيعي، جوي أوجود بممارسة تمرين يمكن لأي شخص القيام به في المنزل لتخفيف الألم.

ويتضمن التمرين، الاستلقاء على الأرض أو على السرير، مع الحفاظ على الركبتين والقدمين معًا، وجعل الذراعين في وضع T، ومن ثم تُحرك الركبتان من جانب إلى آخر، مع إبقاء الكتفين على الأرض.

وحثت الأشخاص الذين يعانون من أوجاع وآلام على عدم التوقف عن ممارسة التمارين الخفيفة، قائلة: "عندما يشعر الناس بالألم، لا تربطه بالضرر. فالألم في الحقيقة مجرد إشارة. يخبرك جسدك أن شيئًا ما ليس على ما يرام، وبعض الأشياء خاطئة".

الكلمات المفتاحية

آلام الظهر تمارين للظهر التمارين الرياضية الحركة والنشاط

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعاني كثير من الناس من آلام في الظهر، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا التي دفعت العديد من الأشخاص إلى العمل من المنزل، فيما يوصي الخبراء بأن الحركة الم