أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

أعراض كورونا.. كيفية التعرف على التهاب الحلق الناتج عن فيروس كورونا

بقلم | مها محي الدين | الاحد 24 ابريل 2022 - 04:31 ص
من نزلات البرد إلى الأنفلونزا، يمكن أن يشير التهاب الحلق إلى أمراض مختلفة، وهو أيضًا أحد الأعراض المحتملة لـعدوي كورونا، وهو مرض يسببه فيروس SARs-CoV-2، وقد أعلن تطبيق دراسة الأعراض ZOE في المملكة المتحدة أن التهاب الحلق هو أحد الأعراض الرئيسية لمتغير "أوميكرون"؛ إلى جانب الصداع وسيلان الأنف والعطس والتعب.
ولكن بقدر ما قد يبدو الأمر سهلا، قد يكون اكتشاف وتحديد التهاب الحلق الناجم عن عدوي كورونا أمرًا صعبًا للغاية ...

ما هو التهاب الحلق؟ 

هل يبدو التهاب الحلق الناتج عن عدوي كورونا مختلفًا عن التهاب الحلق الناجم عن أمراض أخرى؟ حسنًا، لا يوجد دليل للإجابة على هذا السؤال، ومع ذلك، فإن التهاب الحلق عادة ما يكون جافًا ومؤلماً وقد يشعر المرء بخدش في الحلق، خاصةً عندما يحاول ابتلاع شيء ما، وقد يكون مصحوبًا أيضًا باحمرار والتهاب في مؤخرة الحلق، مما قد يسبب ضيقًا وانزعاجًا.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

هل هو فيروس كورونا أم أنفلونزا؟ 

عدوي كورونا والإنفلونزا تنتج عن فيروسات الجهاز التنفسي، والتي لها تأثير مماثل إلى حد ما على الجسم، مما يؤدي إلى أعراض مثل الحمى والسعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف والعطس وغير ذلك.
قد تختلف كل عدوي في درجة مخاطرها وشدتها ولكنها تنتقل من خلال قطرات الهباء الجوي أو جزيئات الفيروس الأصغر، مسببة التهابات في المسار التنفسي إما مباشرة عن طريق الاتصال أو من خلال الأسطح الملوثة.
وتتمثل إحدى طرق التفريق بين عدوي كورونا والإنفلونزا في ملاحظة مدى فاعلية انتشارهما من شخص إلى آخر، حيث يعتقد الخبراء أن فيروس SARs-CoV-2 ينتشر بسهولة أكبر وبسرعة أكبر من الأنفلونزا ويسبب أمراضًا أكثر خطورة لدى بعض الأشخاص.
وبخلاف ذلك، فربما تتداخل بعض أعراض الأنفلونزا وعدوي كورونا، إلا أن هناك بعض الأعراض مثل ضيق التنفس وفقدان حاسة الشم أو التذوق التي تعمل كمميزات أولية، والتي يمكن أن تحدث مع عدوى كورونا، ولكن ليس في حالة الإصابة بعدوى الأنفلونزا، وبالمثل، فإن الصداع والغثيان أقل انتشارًا مع الكورونا، ولكنها أعراض كلاسيكية للأنفلونزا.

التهاب الحلق من الأعراض المبكرة 

وفقًا لدراسة استقصائية أجريت عام 2021، ومقارنة بالأعراض الأخرى، فإن التهاب الحلق ظهر مبكرًا، مما يعني أنه يحدث قبل معظم الأعراض البارزة للفيروس، نظرًا لاستنشاق فيروسات الجهاز التنفسي، مما يعني أنها تدخل عن طريق الأنف والحلق، فمن المنطقي فقط أن يؤثر الفيروس على الجهاز التنفسي العلوي أولاً.
ويقول تطبيق ZOE للأعراض أيضًا أن التهاب الحلق يمثل علامة "مبكرة" على الإصابة بعدوي كورونا، حيث يعاني المرضى المصابون عادة من هذا العرض في الأسبوع الأول من المرض ويمكن أن يتحسنوا "بسرعة كبيرة".
ويقول الأطباء: "إن الوضع يكون أسوأ في اليوم الأول من الإصابة ولكنه يتحسن في الأيام التالية".
وقال مستخدمو التطبيق إن التهاب الحلق الناتج عن فيروس كورونا المستجد يشبه أيضًا التهاب الحلق الذي عانوا منه من نزلة برد من التهاب الحنجرة، كما يقولون أن الأعراض ليست شديدة للغاية، لكنها "خفيفة نسبيًا.

ما هي مدة استمرار التهاب الحلق بسبب فيروس كورونا؟ 

وفقًا لتطبيق دراسة الأعراض ZOE، فإن التهاب الحلق الناجم عن مرض كوفيد عادة ما يستمر لمدة لا تزيد عن خمسة أيام، ومع ذلك، اشتكى البعض من معانتهم لمدة تصل إلى أسبوع.
ويعتقد الخبراء أنه إذا استمرت الأعراض لفترة أطول من أسبوع، فقد تكون علامة على شيء أكثر خطورة مثل العدوى البكتيرية، وفي مثل هذا السيناريو، ينصح الخبراء بالاتصال بالطبيب لمتابعة الوضع.

أعراض أخرى لـ "كورونا" يجب الانتباه إليها 

بصرف النظر عن التهاب الحلق، تشمل الأعراض الشائعة لـ COVID-19 ما يلي:
حمى أو قشعريرة
سعال
إعياء
آلام في العضلات أو الجسم
صداع
فقدان في حاسة التذوق أو الشم
ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس
احتقان أو سيلان الأنف
الغثيان أو القيء
إسهال
في النهاية، إذا كنت غير متأكد من حالتك، فإن أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي عن طريق إجراء اختبار PCR COVID.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان كورونا فيروس كورونا التهاب الحلق أعراض كورونا كيفية التعرف على التهاب الحلق الناتج عن فيروس كورونا ما هو التهاب الحلق هل هو فيروس كورونا أم أنفلونزا التهاب الحلق من الأعراض المبكرة ما هي مدة استمرار التهاب الحلق بسبب فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من نزلات البرد إلى الأنفلونزا، يمكن أن يشير التهاب الحلق إلى أمراض مختلفة، وهو أيضًا أحد الأعراض المحتملة لـعدوي كورونا، وهو مرض يسببه فيروس SARs-CoV-